رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

برامج تدريب للعاملين في الحج والعمرة

برامج تدريب للعاملين في الحج والعمرة

العرب والعالم

تدريب العاملين في الحج والعمرة

برامج تدريب للعاملين في الحج والعمرة

متابعات 04 أبريل 2016 14:22

بدأت الإدارة العامة للحج والعمرة والزيارة بالمدينة المنورة تنفيذ خطة البرامج التدريبية للعاملين في الجهات المشاركة في أعمال الحج والعمرة، للارتقاء بأداء العاملين والعاملات في خدمة الزوار.


وأكد مدير عام الحج والعمرة بالمدينة المنورة سامي بن أحمد عيساوي أنه تم تعميم خطة البرامج التدريبية السنوية لهذا العام على جميع الجهات المشاركة في أعمال الحج لترشيح منسوبيها.

وأشار إلى أن حزمة البرامج التدريبية المنفذة تزيد عن عشرين برنامجا في عدة مجالات من بينها العمليات الإدارية والسلوك الوظيفي والمهارات الشخصية والصحية والإسعافية والسلامة والإنقاذ والإعلام واللغات يقدمها نخبة من المدربين المعتمدين من داخل المدينة المنورة وخارجها.

وأوضح أن البرامج يستهدف تدريب ما يزيد على 2000 متدرب ومتدربة تشارك في تنفيذها إمارة المنطقة والجامعة الإسلامية وجامعة طيبة ووكالة الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي وهيئة تطوير المدينة المنورة والدفاع المدني والشئون الصحية والهلال الأحمر وفرع وزارة الثقافة والإعلام ووكالة الأنباء السعودية ومجلس التدريب الفني والتقني .

وقال مدير عام الحج والعمرة والزيارة بإمارة منطقة المدينة المنورة إن من بين المستهدفين في البرامج المقدمة هذا العام القياديين في الجهات المشاركة في أعمال الحج والعمرة بالمدينة المنورة، مؤكداً على أن مخرجات هذه البرامج جاءت بناءاً على احتياجات ومتطلبات هذه الجهات التي شاركت في ورشة عمل نفذتها إدارة الحج والعمرة والزيارة في الإمارة خصيصاً لتحديد هذه الاحتياجات.

وأضاف أن برامج هذا العام ركزت على الجوانب الميدانية للوصول للتميز في الخدمة المقدمة لضيوف المدينة المنورة التي احتوت على برامج تتعلق بالتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، بالإضافة إلى برامج عن إدارة الحشود وبرامج تدرب على طرق ووسائل إعداد الرسائل الإرشادية والتوعوية وبرامج عن القيادة الآمنة للحافلات في الطريق السريعة.

واستطرد: “من أهم ملامح خطة البرامج التدريبية لهذا العام هو إلزام جميع العاملين ميدانياً في الحج الحصول على برنامج الأمير نايف بن عبدالعزيز للإسعافات الأولية وكذلك برنامج مهارة التعامل مع الحاج .

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان