رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

"صحة الكويت" تستضيف 23 طبيبًا عالميًا

صحة الكويت تستضيف 23 طبيبًا عالميًا

العرب والعالم

وزارة الصحة بالكويت

"صحة الكويت" تستضيف 23 طبيبًا عالميًا

متابعات 04 أبريل 2016 12:53

أعلنت وزارة الصحة بالكويت اليوم، عن استضافتها لـ 23 طبيب واستشاري عالمي خلال شهر أبريل الجاري، ومن تخصصات متفرقة، بهدف تبادل الخبرات وإجراء العمليات الدقيقة في أكثر من مستشفى.



وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة فيصل الدوسري، إن قائمة الاستشاريين لشهر أبريل تضم كفاءات عالمية متميزة، بينها أطباء من سلوفينيا ومصر وأمريكا والصين وكندا واليونان ورومانيا وألمانيا وإيطاليا والهند وبريطانيا وفرنسا، لافتا إلى انهم من تخصصات طبية مختلفة، كطب القدم الرياضي والعمود الفقري وجراحة الكتف والطب الطبيعي والإشعاع وعلم الأمراض وتشخيص الأشعة، فضلا عن جراحات التجميل واليد، وأمراض القلب التداخلية والجلدية والأعصاب والعلاج الكيميائي، وأمراض الدم والسرطان والعيون.
 
وأوضح الدوسري، في تصريح أن الأطباء الزوار سيقومون خلال فترة تواجدهم بمستشفيات وزارة الصحة بمناظرة والكشف على الحالات الدقيقة وابداء المشورة الفنية وتبادل الخبرات مع أطباء وزارة الصحة، بشأن أحدث البروتوكولات والسياسات العلاجية والتقنيات الجراحية الحديثة للحالات الجراحية.

وأشار الدوسري، إلى أن برنامج استقدام الأطباء الاستشاريين الزوار يهدف إلى التواصل العلمي والمهني المستمر مع الجامعات والمراكز الطبية العالمية المتميزة، إضافة إلى إتاحة الفرصة لأطباء وزارة الصحة للتدريب وتبادل الرأي مع الخبرات العالمية، والاطلاع على التقنيات الحديثة لعلاج الحالات الدقيقة بالتخصصات المختلفة، مشيرا إلى أنه يتم ترتيب الزيارات الاستشارية من خلال مجالس الأقسام الطبية التخصصية، لاختيار أفضل الخبرات العالمية المتميزة طبياً.

وأكد الدوسري، أن استقدام الخبرات الطبية العالمية لمناظرة الحالات الدقيقة بمستشفيات وزارة الصحة يعود بالفائدة على المرضى، وحصولهم على الرعاية المتميزة دون تحمل عناء السفر للخارج.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان