رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 مساءً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

الكويت تطلع واشنطن على خارطة طريق لحل قضية البدون

الكويت تطلع واشنطن على خارطة طريق لحل قضية البدون

وكالات 03 أبريل 2016 23:21

التقى رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية في الكويت (البدون)، الأحد، مع مسؤول دبلوماسي أمريكي رفيع المستوى، وأطلعه على خارطة طريق أعدها الجهاز الحكومي لحل قضية “البدون” نهائياً.

 

وقال الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، إن رئيسه التنفيذي صالح الفضالة، استقبل المسؤول السياسي في السفارة الأمريكية لدى البلاد لويد فريمان، وقدم له عرضاً لخطة خريطة الطريق التي اعتمدها مجلس الوزراء الكويتي للتعامل مع هذه القضية.
 

 

ويأتي اللقاء بعد نحو شهر من لقاء الفضالة مع وفد من منظمة “هيومان رايتس ووتش” الأمريكية المعنية بحقوق الإنسان، أطلعهم خلاله أيضا على الخطة التي تتضمن منح “البدون” جنسية دولة جزر القمر.
 

وقال الجهاز في بيان له إن الفضالة أكد للمسؤول الأمريكي على أن “الجنسية حق سيادي للدولة لا ينازعها فيه أحد”، في تأكيد على عزم البلد الخليجي المضي قدماً في خطته وعدم منح غالبية “البدون” الجنسية الكويتية التي يحلمون بها.
 

وكان الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية قد انتهى أواخر العام الماضي من دراسة نحو 32 ألف حالة، وخلص إلى تحديد نحو 8 آلاف شخص منهم ممن يستحقون منحهم الجنسية الكويتية، فيما بقي العدد الأكبر منهم خارج نطاق عمل الجهاز.


اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان