رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

1700معتقل فلسطيني مريض في سجون الاحتلال

1700معتقل فلسطيني مريض في سجون الاحتلال

العرب والعالم

سجون الاحتلال

1700معتقل فلسطيني مريض في سجون الاحتلال

وكالات 02 أبريل 2016 14:07

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، إن 1700معتقل فلسطيني مريض، يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلية، يُرتكب بحقهم جرائم طبية ممنهجة، وفقاً لتعبيره.

 

جاء ذلك في بيان صحفي، اليوم السبت، بمناسبة اليوم الوطني للتضامن مع المعتقلين المرضى، الذي يصادف الثاني من أبريل من كل عام، والمنبعث من ذكرى مقتل المعتقل ميسرة أبو حمدية، في مثل هذا اليوم من العام 2013، إثر الاهمال الطبي في السجون، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وأضاف قراقع "إن المعتقلين يتركون للأوجاع والآلام بلا علاج ولا دواء، وتهيأة البيئة والظروف المناسبة لهذه الأمراض لتنمو وتترعرع وتأكل هذه الأجساد من قبل السلطات الإسرائيلية"، كما طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه المعتقلين المرضى.

 

ومن بين الحالات المرضية عشرات المعتقلين من ذوي الاحتياجات الخاصة، من معاقين ومشلولين ومقعدين، وعدد كبير مصابين بأمراض خطيرة ومزمنة مثل تشمع الكبد، وأمراض القلب والرئة، والسرطان، والجرحى، والمصابين بالرصاص، والذين يعانون من أمراض عصبية ونفسية.

 

وأوضح رئيس هيئة شؤون الأسرى، أن 20 معتقلا يقبعون في مستشفى سجن الرملة (وسط إسرائيل)، يعدون من أخطر الحالات المرضية في السجون.

 

وكانت الجهات الفلسطينية المختصة بقضايا الأسرى (نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى)، أعلنوا في العام 2013 عن يوم 2 أبريل يوما للتضامن مع المعتقلين المرضى في السجون الاحتلال.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان