رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

سلطنة عمان تشارك في اجتماع "العمل الخليجي المشترك" بالرياض

سلطنة عمان تشارك في اجتماع العمل الخليجي المشترك بالرياض

العرب والعالم

اجتماع لجنة متابعة العمل المشترك.. أرشيفية

سلطنة عمان تشارك في اجتماع "العمل الخليجي المشترك" بالرياض

متابعات 30 مارس 2016 12:57

شاركت سلطنة عمان اليوم في أعمال الاجتماع الخامس عشر للجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ قرارات العمل المشترك بمجلس التعاون الخليجي، والتي عقدت في مقر الأمانة العامة بالرياض.



وترأس وفد السلطنة للاجتماع بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة ، وبمشاركة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأوضح محمد بن فيصل أبو ساق، رئيس الاجتماع، في كلمته أن "دول المجلس لديها أكثر من 140 قرارا من المجلس الأعلى تترجم سنة بعد أخرى إلى داخل أنظمة دول المجلس”.

كما ألقى الأمين العام لمجلس التعاون كلمة أشار فيها الى أن المجلس الأعلى في دورته السادسة والثلاثين والتي عقدت في مدينة الرياض في ديسمبر الماضي قد اعتمد رؤية دول مجلس التعاون بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك، والتي تهدف إلى ترسيخ مفهوم التعاون الحقيقي بين دول مجلس التعاون في جميع المجالات.

وأشار إلى تداول المجلس الوزاري في دورته الثامنة والثلاثين بعد المائة التي عقدت في 9 مارس الحالي، آلية تنفيذ هذا القرار حيث ارتأى المجلس الوزاري عرضها على اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ قرارات العمل المشترك والاطلاع على الآليات المقترحة لتنفيذ الرؤية، واقتراح الخطوات اللازمة لتنفيذها في موعد أقصاه ديسمبر 2016م ، وفقا لقرار المجلس الأعلى .


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان