رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

اليوم .. رؤساء أركان التحالف الإسلامي يبحثون سبل مواجهة الإرهاب

اليوم .. رؤساء أركان التحالف الإسلامي يبحثون سبل مواجهة الإرهاب

العرب والعالم

الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي

اليوم .. رؤساء أركان التحالف الإسلامي يبحثون سبل مواجهة الإرهاب

متابعات 27 مارس 2016 03:29

تستضيف الرياض  اليوم الأحد اجتماع رؤساء الأركان في الدول المشاركة في التحالف الإسلامي العسكري، ويعد الأول من نوعه، بهدف تنسيق الجهود المشتركة، ووضع اللبنات الأساسية ومناقشة سبل التنفيذ للاستراتيجيات العسكرية والفكرية والمالية والإعلامية، وذلك بهدف مواجهة الإرهاب والتصدي له.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد أعلن عن التحالف في ديسمبر الماضي، ليؤكد حرص العالم الإسلامي على محاربة الإرهاب، الذي تضرر منه العالم الإسلامي أولا، قبل المجتمع الدولي.

وأشارت الوكالة السعودية إلى أن التحالف بدأ عمله عبر إنشاء “مركز التحالف الإسلامي العسكري” في الرياض، وذلك من أجل تطوير الأساليب والجهود لمحاربة الإرهاب في العالم الإسلامي، ولتنسيق الجهود بين الدول المشاركة بهدف الارتقاء بالقدرات لمحاربة الإرهاب وكل ما يزعزع أمن دول العالم الإسلامي.

يذكر انه في 15 ديسمبر الماضي، قررت 34 دولة إسلامية بينها مصر، تشكيل تحالف عسكري بقيادة المملكة العربية السعودية، لمحاربة الإرهاب، يكون مقره العاصمة الرياض، لقيادة العمليات والتنسيق. 
 
وفي 27 فبراير الماضي، انطلقت في المنطقة الشمالية من السعودية، فعاليات مناورة "رعد الشمال"، التي تعد واحدة من أكبر التمارين العسكرية في العالم، بمشاركة قوات من 20 دولة.

أخبار ذات صلة:

الرياض" style="line-height: 1.6;">رؤساء أركان دول "التحالف الإسلامي" يجتمعون بالرياض

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان