رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

هنية: المصالحة خيار حماس ولا نتدخل بشؤون الدول

هنية: المصالحة خيار حماس ولا نتدخل بشؤون الدول

العرب والعالم

إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

هنية: المصالحة خيار حماس ولا نتدخل بشؤون الدول

وكالات 22 مارس 2016 10:48

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، أن المقاومة الفلسطينية بكافة أشكالها خيار حماس الاستراتيجي، مشددا على أنه الخيار الذي ورثهم إياه الشيخ الشهيد أحمد ياسين، قائلا :"المقاومة بكل أشكالها هي خيار الحركة الاستراتيجي وهو ما رسخه الشيخ أحمد ياسين".

 

وأشار هنية خلال حفل إطلاق مركز التاريخ والتوثيق الفلسطيني، موسوعة الأعمال الكاملة للشيخ أحمد ياسين، بمناسبة الذكرى الثانية عشر لاستشهاده، إلى أن الشيخ ياسين كان رمزاً لفلسطين، أسس حماس من أجل فلسطين وكرامة الشعب وتحرير القدس وعودة اللاجئين المشردين لأرضهم وديارهم.

 

وشدد على تمسك حماس بفلسطين وعدم التفريط بشبر من الأرض، وأن الهدنة مع الاحتلال محدودة، مع عدم اعترافها بالاحتلال حتى تحرير كامل الأرض.
 

وجدد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس تمسكهم بالوحدة الفلسطينية قائلا:"الوحدة الفلسطينية خيارنا الاستراتيجي، ونتابع الحوارات التي تجري في الدوحة وكل مكان ونريد أن ننهي الانقسام".
 

ونوه هنية أن حركة حماس لا تتدخل في شؤون الدول وتحرص على الأمن القومي للوطن العربي، مشيرا إلى أن البوصلة هي القدس وفلسطين، والمصباح هو المقاومة وهذا ما رسخه الشيخ أحمد ياسين، مضيفا :"قضية فلسطين هي ذات بعد إنساني وعلاقتنا مع المجتمع الدولي متوازنة".
 

وتطرق إلى حياة الشيخ ياسين، مؤكداً أن الشيخ أحمد ياسين أعاد الاعتبار للقضية الفلسطينية في بعدها العربي والإسلامي، كما أعاد الاعتبار لهذا الشعب والقضية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان