رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وفد "حماس" يصل القاهرة

وفد حماس يصل القاهرة

العرب والعالم

عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق

وفد "حماس" يصل القاهرة

وكالات 12 مارس 2016 14:54

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الخميس، إنّ وفدا من قادتها وصل اليوم، إلى العاصمة المصرية "القاهرة"، للقاء مسؤولين مصريين لبحث "العلاقة" الثنائية بين الطرفين، عقب اتهامها مؤخرا بالتورط في عملية اغتيال النائب العام المصري السابق، هشام بركات.

 

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، إن "وفدا من قيادة الحركة من الداخل والخارج، برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق يصل اليوم القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين لبحث العلاقات الثنائية وقضايا قطاع غزة"، بحسب وكالة اﻷناضول.
 
 

وأكد أبو زهري، أن حركته تنظر بإيجابية لهذه الزيارة، التي قال إنها ستؤسس لعلاقة "متوازنة، ومرحلة جديدة بين الطرفين".

 

ولفت أبو زهري، إلى أن حركته تريد "استكمال التقارب الإيجابي الأخير، الذي طرأ على العلاقة مع مصر، وتهدئة الأوضاع، ونفي الاتهامات المصرية الأخيرة".

 

وكان وفد من حماس قد غادر صباح اليوم، قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، إلى العاصمة المصرية، القاهرة. وقال مصدر في هيئة المعابر بغزة إن وفدا من حركة حماس، غادر اليوم قطاع غزة، إلى العاصمة المصرية، القاهرة.

 

وضم الوفد بحسب المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة الأناضول، أعضاء المكتب السياسي (محمود الزهار، خليل الحية، عماد العلمي، نزار عوض الله).
وكانت حركة حماس، قد أعلنت الاثنين الماضي، وخلال مؤتمر صحفي على لسان الناطق باسمها صلاح البردويل، أنّ الاتهامات المصرية الأخيرة لها، جاءت بعد حدوث تطور في العلاقة بين الجانبين، وقبيل استعداد وفد من قيادة حركة لزيارة القاهرة.
 
 

وأوضح أن الاتصالات بين الجانبين، أجريت بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، ومدير جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير خالد فوزي.

 

وكان وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار، قد قال الأحد الماضي خلال مؤتمر صحفي في القاهرة إن حركة حماس قامت بتدريب ومتابعة "عناصر إخوانية" شاركت في تنفيذ عملية اغتيال النائب العام السابق في يونيو 2015، وهو ما نفته حماس وجماعة الإخوان ببيانات رسمية وعلى لسان قياديين فيهما.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان