رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ارتفاع إصابات كورونا في السعودية إلى 104

ارتفاع إصابات كورونا في السعودية إلى 104

العرب والعالم

فيروس كورونا -ارشيف

ارتفاع إصابات كورونا في السعودية إلى 104

الأناضول 11 سبتمبر 2013 19:04

أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء الأربعاء، عن تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في الرياض ؛ الأمر الذي يرفع عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر الماضي إلى 104 حالة.

 

يأتي هذا بعد يوم من الإعلان عن تسجيل 4 إصابات في المدينة المنورة والرياض الأمر الذي يرفع عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال شهر سبتمبر الجاري فقط إلى 20 توفي منهم 5.

 

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: "إنه في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة لفيروس (كورونا) الجديد المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية  (MERS-COV)، فقد تم تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بالفيروس بمنطقة الرياض".


وأشارت إلى أن جميع المصابين من المخالطين لحالة إصابة مؤكدة، ووضعهم الصحي مستقر.

 

وبإعلان اليوم، يرتفع عدد المصابين بالفيروس في السعودية منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر الماضي إلى 104 حالات، توفي منهم 47.

 

وحظيت محافظة "الإحساء" شرقي المملكة بأكبر عدد من المصابين، حيث أصيب بها 20 حالة، توفي منهم 14 منذ مايو الماضي، فيما توزعت بقية الإصابات على باقي المدن التي ظهر بها الفيروس.

 

وقد تم تسجيل إصابات بالفيروس في كل من الدمام والأحساء وحفر الباطن وبيشة وعسير والرياض والقصيم والطائف وجدة والمدينة المنورة.

 

ويثير تسجيل وفيات وإصابات بالفيروس في المدينة المنورة، إلى جانب تسجيل حالات سابقة بالفيروس في محافظة الطائف التي تبعد نحو 68 كلم عن مكة قد يثير مخاوف وقلق مع اقتراب موسم الحج.

 

كما أن ظهوره في الأحساء وهي في طريق القادمين إلى المملكة برا للعمرة والحج، وفي جدة وهي في طريق القادمين جوا لأداء الحج يثير قلق البعض.

 

وكان وزير الصحة السعودي عبد الله بن عبد العزيز الربيعة قد أعلن منتصف الشهر الماضي انتهاء عمرة رمضان دون تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا بين المعتمرين والزوار في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

واعتبر هذا التصريح بمثابة رسالة طمأنة مع اقتراب موسم الحج، ولا سيما أن السعودية تستقبل خلال رمضان ثاني أكبر الحشود من حيث العدد بعد الحشد الذي تشهده خلال الحج.

 

ومنذ اكتشافه بالعالم في سبتمبرالماضي تم تسجيل 129 حالة إصابة بفيروس الكورونا حول العالم منهم 104 في السعودية وحدها.

 

وبلغ إجمالي المتوفين بالفيروس في العالم 56 منهم 47 في السعودية، وكانت معظم حالات الوفاة لأشخاص تجاوزوا الأربعين من أعمارهم.

 

ويعد فيروس "كورونا" أو ما يسمى الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان