رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

زورق صاروخي روسي يصل إلى شواطئ سوريا

زورق صاروخي روسي يصل إلى شواطئ سوريا

العرب والعالم

زورق صاروخي - أرشيف

زورق صاروخي روسي يصل إلى شواطئ سوريا

أ ش أ 10 سبتمبر 2013 09:12

أعلن مسؤول بارز في وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، أن سفينة "سميتليفي"، سفينة الخفر التابعة لأسطول البحر الأسود، ستغادر قاعدة الأسطول الروسي في سيفاستوبول بعد غدٍ الخميس متوجهة إلى شواطئ سوريا.

 

وقال المسؤول في تصريحات خاصة لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية ان طراد "موسكو" الصاروخى سيصل شرق البحر المتوسط في 17 سبتمبر الجارى قادما من المحيط الأطلسي فيما يجب أن تصل سفينتان أخريان تابعتان لأسطول البحر الأسود وهما الزورق الصاروخي "إيفانوفيتس" والسفينة الصاروخية "شتيل" إلى شواطئ سوريا في 29 الجاري.

 

كانت سفينة أخرى تابعة لأسطول البحر الأسود وهي سفينة الإنزال "نيكولاي فيلتشينكوف" غادرت قاعدة الأسطول الروسي في سيفاستوبول يوم الجمعة الماضي، متوجهة إلى ميناء نوفوروسيسك لتأخذ ما ستحمله إلى سوريا، وفي نفس الوقت عبرت ثلاث سفن عسكرية روسية أخرى، وهي سفينتا الإنزال "نوفوشركسك" و"مينسك" وسفينة الاستطلاع "بريازوفييه"، مضيق الدردنيل إلى البحر المتوسط.

 

إلى ذلك، دعت روسيا سوريا إلى اغتنام فرصة تفادي ضربة أمريكية من خلال وضع أسلحتها الكيماوية تحت مراقبة دولية فيما قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف: "لا نعرف إن كانت سوريا ستوافق، لكنها إذا وافقت سنباشر العمل مع دمشق على الفور".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان