رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 مساءً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد 60 عاما.. كردستان تحتفل بعيد الثلج

بعد 60 عاما.. كردستان تحتفل بعيد الثلج

العرب والعالم

الثلوج في كردستان

بعد 60 عاما.. كردستان تحتفل بعيد الثلج

وكالات 21 فبراير 2016 13:12

بعد 60 عاما من الانقطاع، نظم مهرجان الثلج في منطقة حاج عمران إحدى المناطق الجبلية في إقليم كردستان العراق التي كستها الثلوج أصبحت محط أنظار الزوار والسياح. وتضمنت فعاليات المهرجان عروضا موسيقية شعبية.

 

وقال السائح العراقي عمار فاضل "إقليم كردستان هو المتنفس الوحيد للشعب العراقي ففي وقت الربيع أو في وقت الثلج في هذه الأيام، ليس لدى السياح وجهة ثانية غير الإقليم".

 

وقال السائح والمتسابق طارق أحمد "إقامة المهرجان خطوة جيدة لتمتع المواطنين بالأجواء الجميلة للطبيعة هذه النشاطات تبث روح التفائل، سيما أن الأزمات السياسية والإقتصادية خلقت أجواء متشائمة لدى المواطنين".
 

وقد تضمنت فعاليات المهرجان قسما للمنحوتات الثلجية لمختلف الأشكال والمجسمات، بينما شكلت مسابقة التزلج على الجليد العرض الأبرز، لاسيما مع مشاركة العشرات من المتزلجين، الذين قدموا عروضا شيقة أظهرت مهاراتهم الفنية، رغم حداثة هذه الرياضة في الإقليم.

 

ورغم أن المناطق الجبلية في إقليم كردستان العراق تتوفر فيها عوامل الجذب الطبيعية التي تؤهلها لاستقطاب السياح، الا أن السياحة الشتوية مهملة وبحاجة إلى تطوير.
 

إنعاش قطاع السياحة في إقليم كردستان سيساهم وفق خبراء في جلب استثمارات قد تدر عوائد اقتصادية على الإقليم، لاسيما أن هذه المناطق الجبلية ذات الطبيعة الخلابة تجعل منها وجهة سياحية مفضلة لكل من يبحث عن الهرب من صخب الحياة اليومية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان