رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

روسيا ترسل سفنا إلى سواحل سوريا

روسيا ترسل سفنا إلى سواحل سوريا

العرب والعالم

سفن حربية روسية - أرشيفية

روسيا ترسل سفنا إلى سواحل سوريا

موسكو- رويترز: 06 سبتمبر 2013 17:25

أوردت وكالات أنباء اليوم الجمعة، أن روسيا ترسل المزيد من السفن الى سواحل سوريا في خطوة تقول موسكو إنها ستساعد في منع هجوم تهدد الولايات المتحدة بشنه على حليف موسكو الرئيس السوري بشار الأسد.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في أواخر أغسطس إنها ستنفذ عملية تناوب روتينية لسفنها قبالة الساحل السوري.

 

لكن وسائل اعلام محلية قالت يوم الجمعة ان وحدات تقليدية في طريقها ايضا إلى هناك. ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء يوم الجمعة عن مصدر بالبحرية الروسية لم تذكر اسمه قوله إن سفينة الإنزال الضخمة نيكولاي فيلشنكوف في طريقها الى الساحل الشرقي للبحر المتوسط.

 

ونسبت الوكالة إلى المصدر قوله "سترسو السفينة في نوفوروسييسك حيث سيجري تحميلها بشحنة خاصة وستتجه إلى منطقة الخدمة العسكرية المحددة في شرق البحر المتوسط."

 

ولم يدل المصدر بمزيد من التفاصيل.

 

ونقلت وكالة الاعلام الروسية عن مصدر لم تذكر اسمه في الاسطول قوله اليوم الجمعة ان الفرقاطة سميتليفي ستتجه الى البحر المتوسط في الفترة من 12 الى 14 سبتمبر ايلول وان السفينة الحربية شتيل وزورق الصواريخ ايفانوفيتس سيقتربان من سوريا بحلول نهاية الشهر.

 

وامتنعت وزارة الدفاع عن التعليق على التقارير لكن نائب وزير الدفاع اناتولي انتونوف قال يوم الخميس ان الاسطول الروسي لديه الان "مجموعة قوية جدا" هناك.

 

واضاف لقناة روسيا 24 الحكومية "لا يعتزم الاسطول الروسي المشاركة بشكل مباشر او غير مباشر في صراع اقليمي محتمل".

 

واضاف "سفننا ضمان للاستقرار وضمان للسلام ومحاولة لمنع القوى الاخرى المتأهبة لبدء عمل عسكري في المنطقة."  

 

 

ولروسيا منشاة بحرية صغيرة في ميناء طرطوس السوري وهي القاعدة البحرية الوحيدة خارج الاتحاد السوفيتي السابق.

 

وتسعى دول غربية وعربية للاطاحة بالاسد وتدرس الولايات المتحدة توجيه ضربات عسكرية لمعاقبة دمشق على الاستخدام المزعوم للاسلحة الكيماوية.

 

وتعارض روسيا أي تدخل من الولايات المتحدة قائلة إنه ليس لديها تفويض من مجلس الامن الدولي. وسدت موسكو الطريق امام محاولات بقيادة غربية في مجلس الامن لتصعيد الضغط على الاسد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان