رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أوباما يفوز بدعم ماكين في ضرب سوريا

أوباما يفوز بدعم ماكين في ضرب سوريا

العرب والعالم

أوباما وماكين

نيويورك تايمز:

أوباما يفوز بدعم ماكين في ضرب سوريا

أ ش أ 03 سبتمبر 2013 08:17

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما فاز بدعم النائب الجمهوري جون ماكين في قرار هجومه على سوريا لمعاقبة الرئيس بشار الأسد على استخدامه أسلحة كيميائية لسحق حركات المعارضة.

 

وأوضحت الصحيفة - في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني - أن الطلب الذي قدمه الرئيس أوباما للكونجرس السبت الماضي للحصول على الموفقة لضرب سوريا يبدو انه حظى بتأييد اشد المعارضين له وهو ماكين الذي قال إنه يدعم هجومًا محدودًا إذا قدم أوباما المزيد لتسليح ثوار سوريا وساهم الهجوم في إضعاف القوات الموالية للنظام السوري.

 

وأضافت أنه خلال اجتماع عقد في البيت الأبيض امس حضره النائب الجمهوري جون ماكين والنائب ليندسي غراهام، قال مسئولون أمريكيون أن أوباما أشار إلى أن المساعي السرية، التي قامت بها واشنطن لتسليح وتدريب ثوار سوريا، بدأت في جنى ثمارها حيث تسللت خلية مألفة من 50 مقاتلا قام بتدريبها جهاز المخابرات الأمريكية /السي آي إيه/ إلى سوريا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك إجماعًا ووفاقًا واسعًا مع الرئيس أوباما نظرا لقول ماكين وغراهام أن أي هجوم على سوريا ينبغي أن يشل أنظمة الحكومة السورية، ويشمل على طائرات مقاتلة و مدفعية وأنواع عديدة من الصواريخ لمعاقبة الأسد على استخدامه أسلحة كيميائية في هجومه على المدنيين في ضواحي العاصمة دمشق الشهر الماضي ما أدى إلى مقتل 1400 شخص.

 

وأضافت أن النائبين أعلنا عن عزمهما لقاء مستشارة الأمن القومي للرئيس الأمريكي سوزان رايس لبحث هذه الاستراتيجة بشكل اعمق، مشيرة إلى قول ماكين للصحفيين عقب الاجتماع إنه دعا نواب الكونجرس لدعم الرئيس أوباما في قراره الهجوم العسكري على سوريا لأن عدم التصويت في الكونجرس بمثابة كارثة للولايات المتحدة والعالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان