رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إسرائيل تغلق معبر الكرامة بالضفة

إسرائيل تغلق معبر الكرامة بالضفة

العرب والعالم

معبر الكرامة

بمناسبة رأس السنة العبرية..

إسرائيل تغلق معبر الكرامة بالضفة

الأناضول 03 سبتمبر 2013 07:53

قرّرت السلطات الإسرائيلية تقليص ساعات العمل في معبر الكرامة الواصل بين الضفة الغربية والأردن خلال الأيام الثلاثة القادمة، وإغلاقه بشكل كامل، يوم السبت المقبل، وذلك بمناسبة احتفالات اليهود بعيد رأس السنة العبرية.

 

وفي بيان نشرته على موقعها الالكتروني، اليوم الثلاثاء، أعلنت الشرطة الفلسطينية عن تعديلات قررتها السلطات الإسرائيلية على فترة تشغيل معبر الكرامة الرابط بين الضفة الغربية والأردن خلال الأيام الثلاثة القادمة بسبب الاحتفالات اليهودية بعيد رأس السنة العبرية، بحيث يتقلص العمل فيه لعدة ساعات فقط، فيما سيتم إغلاقه بشكل كامل أمام حركة المسافرين (قادمين ومغادرين) يوم السبت المقبل.

 

وتبدأ احتفالات اليهود بعيد رأس السنة العبرية، يوم الخميس المقبل، بحسب التقويم العبري، وتستمر لعدة أيام.

 

وأعلنت السلطات الإسرائيلية إغلاق الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية أمام المسلمين يومي الخميس والجمعة المقبلين بالتزامن مع احتفالات عيد رأس السنة العبرية، وذلك بحسب بيان صادر عن مديرية أوقاف الخليل اليوم الثلاثاء.

 

ويُقسم الحرم، الذي يعتقد أنه بني على ضريح نبي الله إبراهيم عليه السلام، إلى نصفين، قسم خاص بالمسلمين وآخر باليهود، وذلك منذ عام 1996، إثر قيام مستوطن يهودي بقتل ثلاثين مسلما أثناء أدائهم صلاة الفجر في الحرم.

 

وتسمح إسرائيل للمصلين المسلمين بدخول الجزء الخاص بهم في الحرم الإبراهيمي طوال أيام السنة، فيما تسمح لهم بدخول الجزء الخاص باليهود في عشرة أيام فقط في السنة، وذلك خلال الأعياد الإسلامية وأيام الجمعة وليلة القدر من شهر رمضان، وتسمح لليهود بدخول القسم المخصص لهم طوال أيام السنة، وبدخول الحرم كله في بعض الأعياد اليهودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان