رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

جمعية خيرية أردنية: لن نسمح بإنشاء ملعب إسرائيلي بـ "إربد"

جمعية خيرية أردنية: لن نسمح بإنشاء ملعب إسرائيلي بـ "إربد"

الأناضول 25 أغسطس 2013 19:13

نفت جمعية الطيبة الخيرية الأردنية ما تداولته وسائل إعلام حول سعيها إلى التطبيع مع إسرائيل والسماح للأخيرة بإنشاء ملعب إسرائيلي كرة قدم في منطقة الطيبة إربد شمالي الأردن، وتدريب مجموعة من أبنائها.

 

وقال أحمد القرعان، رئيس جمعية الطيبة الخيرية الأردنية في مقابلة مع الأناضول، إن "ما نشر عن نية الجمعية التطبيع مع اسرائيل كلام لا أساس له من الصحة".

 

وأوضح أن ما جرى هو أن أحد سكان المنطقة يعمل محكما لكرة القدم وتربطه علاقات مع الاتحاد الدولي لهذه اللعبة "فيفا"، وقد حضر معه مجموعة زعم أنهم مسؤولين في الاتحاد الدولي، وكان برفقتهم شخص فلسطيني قام بتعريف بعضهم باللغة العبرية، فعرفت على الفور أنهم إسرائيليين".

 

وأضاف: "ما أن عرفت ذلك حتى قلت له (الفلسطيني المرافق) بأنه لن يسمح بأن يكون هناك أي عمل إسرائيلي مع جمعيتنا الخيرية، وعندها تركوا المكان على الفور".

 

وأشار القرعان إلى أنه تفاجئ ببعض وسائل الإعلام تنشر خبر افتتاح ملعب من قبل إسرائيل في منطقة الطيبة وهو "ما لم يحدث ولن نسمح".

 

ووقعت الأردن وإسرائيل عام 1994 اتفاقية "وادي عربة" للسلام رسمت الحدود بين البلدين وتم تطبيع العلاقات رسميا بموجبها بين البلدين.

 

في المقابل، قال أحد وجهاء منطقة الطيبة، ويدعى أبو معن "أنا برأي لا أرى أي مشكلة من إنشاء ملعب ما دام من سينشئه منظمة دولية وليس حكومة اسرائيل، وحتى لو كان بعض الحاضرين إسرائيليين ورفضنا مبادرتهم سنخسر مصلحة هامة لنا في وقت تشهد فيه المنطقة علاقات طيبة مع اسرائيل".

 

وكانت وسائل إعلام قد نشرت قبل بضعة أيام خبرا قالت فيه بأن وفدا ضم مسؤولين في جمعية "مفعلوت" الإسرائيلية، ومدير المشاريع في وزارة التعاون الاقليمي الإسرائيلية، "عدي اشكنازي" ونائبته "لي صروب" ومحاسب الوزارة عمونيئل مودريك، زار قرية الطيبة، في إربد، الأسبوع الماضي.

 

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن مدير جمعية الطيبة (القرعان)، وآخرين استقبلوا الوفد الإسرائيلي واتفقوا على افتتاح ملعب ومدرسة لكرة القدم تضم 100 طالب وطالبة مدعومة بالمعدات الرياضية.

 

والطيبة جمعية خيرية أردنية تأسست عام 1964 ولها نشاطات واسعة في محافظة إربد شمال الأردن، ولها مشاريع خاصة يعود مردودها للجمعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان