رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

المفاوضات ستنتهي إلى "انتفاضة ثالثة"

المفاوضات ستنتهي إلى انتفاضة ثالثة

العرب والعالم

صورة ارشيفية

"معاريف":

المفاوضات ستنتهي إلى "انتفاضة ثالثة"

أ ش أ 24 أغسطس 2013 13:00

 توقعت صحيفة "معاريف" أن تتحطم المفاوضات التي استؤنفت مؤخرا بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على صخرة الخلافات الإسرائيلية الفلسطينية حول القضايا الجوهرية كالقدس وحق العودة، وأنها ستنتهي بالجميع إلى "انتفاضة ثالثة أكثر عنفا".

وقالت الصحيفة الإسرائيلية ـ في عددها الصادر اليوم السبت - "في الصيغة الحالية من المفاوضات، لا يبدي أي من الطرفين استعدادا للتنازل عن أي شيء، هم مستعدون للأخذ فقط".
وسخرت من اللقاءات التي عقدت مؤخرا بين السلطة وإسرائيل، قائلة "في هذه الأثناء يمكن أن يتفق الطرفان مثلا على المكان الذي ستجرى فيه اللقاءات، وفي أي ساعة تبدأ الجلسة، وربما أيضا يتفقان على لون الملابس التي سيرتديها المفاوضون الذين سيجلسون حول الطاولة".
واستطردت "وربما يتفاهمان على تعديلات حدودية طفيفة في مناطق ليست لها أي أهمية، لكن حينما تأتي لحظة الحقيقة وتطرح على الطاولة القضايا الجوهرية، فإن التوافق لن تقوم له قائمة كون الطرفان يريدان بالضبط ذات الشيء".

ولفتت إلى أن الفلسطينيين يريدون دولة خاصة بهم عاصمتها القدس والعودة اللاجئين، والإسرائيليون يصرون على يهودية الدولة، بالإضافة إلى عدم التنازل عن القدس التي كانت رمزا للأماني الوطنية على مدى ألفي عام، وبالتالي فإن مصير الحديث المتجدد الجاري بين الطرفين هو السير في الطريق ذاته سابقا.

وأضافت "معاريف" أن الذي يبدو هو "أن الفلسطينيين سيتعاملون مع الإسرائيليين على طريقة المثل، ما لا يسير بالقوة يسير بمزيد من القوة، لذلك فأن مصيرنا الدخول بانتفاضة ثالثة أكثر عنفا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان