رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قائد عسكري يمني: لدينا أسرى من الإيرانيين سنعلن أعدادهم

قائد عسكري يمني: لدينا أسرى من الإيرانيين سنعلن أعدادهم

العرب والعالم

قائد المنطقة العسكرية في مدينة عدن اللواء أحمد سيف محرم اليافع

قائد عسكري يمني: لدينا أسرى من الإيرانيين سنعلن أعدادهم

وكالات 05 أغسطس 2015 12:12

 


أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة في مدينة عدن جنوب اليمن اللواء أحمد سيف محرم اليافعي، وجود أسرى إيرانيين بحوزة الجيش الوطني بمحافظة عدن، لافتاً إلى أن المقاومة أسرت الإيرانيين خلال الاشتباكات المتواصلة مع الحوثيين.


وقال اليافعي لصحيفة "عكاظ" نشرته اليوم الأربعاء "إنه من خلال التحقيقات الأولية لوحظ أن هؤلاء مدربون تدريبات عالية من أجل تنفيذ عمليات عسكرية خطيرة منها اغتيالات وتفجيرات".

وأضاف أن المقاومة أسرت العديد من الحوثيين، دون أن يذكر عددهم، مشيراً إلى أن الإعلان عن الأسرى سيكون في الوقت المناسب.

واعتبر أن زيارة نائب الرئيس ورئيس الوزراء خالد بحاح للعاصمة عدن، تمثل إضافة قوية إلى جانب قرار الرئيس بإعطاء أفراد المقاومة الشرعية الفرصة وضمهم إلى القوات المسلحة، متوعداً بمفاجآت وأخبار طيبة خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف " هناك بعض الجيوب يجرى تصفيتها في مزارع لحج والحوطة والأيام القادمة ستشهد انتصارات كبيرة في مختلف الجبهات"، مشيراً إلى أن ما يدور حالياً في لحج وتخوم عدن معارك كر وفر واستنزاف للانقلابيين الذين وصفهم بالمحتلين.

وأوضح أن الحوثيين لديهم قدرات عسكرية واحتياطات ويعملون على تفخيخ الطرق والممرات والمعارك معهم لن تحسم خلال ثلاثة أيام بل إنها بحاجة إلى مزيد من الوقت.

وأشار إلى أن الجيش الوطني المدعوم بالمقاومة يقف على تخوم مدينة زنجبار بمحافظة أبين، التي قال "إن أخبارها ستكون مفرحة للشعب اليمني خلال الساعات القادمة".

واكد أن الجيش والمقاومة لن يقفوا حتى استعادة كامل اليمن من العناصر الانقلابية، مشيداً بمستوى التنسيق المتكامل مع قوات التحالف العربي الذي وصفها بالداعم القوي للجيش اليمني على مختلف الجبهات وفي جميع الجوانب اللوجستية والتكتيكية والمعلوماتية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان