رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

تقدم لـ "المقاومة الشعبية" بتعز واشتباكات بالضالع

تقدم لـ المقاومة الشعبية بتعز واشتباكات بالضالع

العرب والعالم

المقاومة اليمنية تحقق تقدما في تعز وتضغط عسكريا على المتمردين

تقدم لـ "المقاومة الشعبية" بتعز واشتباكات بالضالع

وكالات 05 أغسطس 2015 11:44

 

صعدت المقاومة الشعبية من عملياتها لاستعادة مواقع مهمة في محافظة تعز من أيدي الحوثيين، في وقت استمرت الاشتباكات في محافظة الضالع، اليوم الأربعاء.

 

وشنت المقاومة هجوما نوعيا على مقر الأمن السياسي الذي يتحصن فيه عناصر من المتمردين الحوثيين ومرتزقة علي عبدالله صالح، وأسفر الهجوم عن فرار 27 سجينا، بحسب مصادر محلية.

من جهة أخرى، قتل 5 وأصيب 11 آخرين من الحوثيين وقوات صالح في كمين للمقاومة استهدف 3 عربات قرب أحد المصانع بالمحافظة.

وشن طيران التحالف العربي غارات استهدفت مناطق متفرقة أبرزها موقع العروس في أعلى قمة جبل العروس، وكذلك مقر الحوثين في حي العسكري، وموقع عسكري بالقرب من القصر الجمهوري في تعز.

وتأتي هذه الغارات بعد أن تمكن الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية من استعادة السيطرة على محافظة لحج لتصبح المحافظة الثالثة المحررة بعد الضالع وعدن.

ونفذ مقاتلو المقاومة والجيش الوطني عمليات تمشيط لنقاط التفتيش التابعة للحوثيين وقوات صالح في مناطق عدة، قبل فرض السيطرة على الحوطة.

اقتتال بين الحوثيين وقوات صالح

من جهة أخرى، اندلعت اشتباكات عنيفة فجر الأربعاء، بين مسلحي جماعة الحوثيين من جهة وقوات صالح من جهة ثانية في معسكر الصدرين بمنطقة مريس شمال مدينة الضالع مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.

وأكدت مصادر لسكاي نيوز عربية أن الاشتباكات اندلعت بينهما إثر محاولة فرار مقاتلين محسوبين على صالح بعد سقوط قاعدة العند في لحج غير أن الحوثيين حاولوا منعهم،  مما دفع بالطرفين إالى استخدام السلاح. وسمع دوي انفجارات في المعسكر أثناء الاشتباكات بين الطرفين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان