رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأردن يطلب من الجزائر مزيدا من المنح الجامعية

الأردن يطلب من الجزائر مزيدا من المنح الجامعية

العرب والعالم

وزارة التعليم العالي الجزائرية

الأردن يطلب من الجزائر مزيدا من المنح الجامعية

وكالات 04 أغسطس 2015 12:51

أعربت الجزائر والأردن، عن ارتياحهما لـ"مثالية" مستوى علاقاتهما في مجال التعليم العالي، حسبما جاء في بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأكد الجانبان خلال استقبال وزير القطاع الطاهر حجار، الأمين العام لوزارة التعليم العالي الأردنية هاني ضمور، على أهمية المبادلات التي تم تطويرها خلال السنوات الأخيرة بين الجامعات ومراكز البحث لكلا البلدين".
 

كما أعربت الجزائر والأردن - يضيف ذات المصدر- عن "رغبتهما المتبادلة في تعزيز هذا المستوى من التعاون سيما في مجال العلوم الطبية حيث طلب الجانب الأردني من نظيره الجزائري مساهمة أكبر في مجال المنح الدراسية والأماكن البيداغوجية الموجهة للطلبة الأردنيين الذين اختاروا مواصلة دراستهم في الجامعات الجزائرية".
 

وأوضح البيان ذاته أن "عدد الطلبة الأردنيين الذين يزاولون حاليا دراستهم في الجامعات الجزائرية ما فتئ يتزايد من سنة لأخرى حيث أن عدد هؤلاء الطلبة الموزعين عبر الجامعات الجزائرية قد تجاوز 300" أما الطلبة الجزائريين الذين يزاولون دراستهم حاليا في الأردن فيقدر عددهم ب70".
 

إلا أن الطلبة الجزائريين الذين كانت لهم إقامات علمية بالأردن قد فاق عددهم 2000 طالب، يضيف ذات المصدر.
 

من جانب آخر أعرب الجانب الجزائري عن "اهتمامه الكبير" بالتجربة الأردنية في مجال مطابقة الشهادات.
 

وخلص بيان وزارة التعليم العالي في الأخير إلى أن اللقاء قد سمح بتناول إمكانيات جديدة للتعاون سيما في مجالات التكوين البيداغوجي العالي من خلال توأمة بين مختلف جامعات البلدين و تبادل وفود المؤطرين، وكذا المشاركة المتبادلة  في التظاهرات العلمية الكبرى.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان