رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

منصور هادي: ننفذ خطة عسكرية لتحرير اليمن كاملا

منصور هادي: ننفذ خطة عسكرية لتحرير اليمن كاملا

العرب والعالم

هادي تابع خطة تحرير عدن - ارشيفية

منصور هادي: ننفذ خطة عسكرية لتحرير اليمن كاملا

وكالات 04 أغسطس 2015 07:17

   أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن هناك خطة عسكرية لتحرير اليمن كاملا وأن انتصارات الجيش الموالي للشرعية والمقاومة في قاعدة العند خطوة أولى في طريق تحرير كامل اليمن.

وقال هادي في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “سنستمر بقوة حتى تحرير كامل اليمن بعون الله ومساندة الأشقاء وسواعد أبطال المقاومة الشعبية والجيش الوطني”.

وجاءت كلمة هادى مرفقة مع صورتين له وهو يتابع خرائط سير المعارك الدائرة مع الحوثيين في محافظة لحج ( جنوبى البلاد) أمام جهاز الكمبيوتر فى غرفة العمليات فى الرياض .

وقد أكد مصدر عسكري يمنى في المنطقة العسكرية الرابعة في عدن أن الاستعدادات تجري لتطهير ما تبقى من المعسكر في قاعدة العند .

وقال المصدر في تصريح لموقع “هنا عدن” الاخبارى انه سيتم بعد ذلك التوجه إلى معسكر لبوزة عقان ومديرية المسيمير بمحافظة لحج حتى الوصول لأربعة مواقع عسكرية هامة في منطقة كرش التي تتمركز فيها مليشيات الحوثيين وصالح وهي جبل الجشم وسوق كرش الشعبي ومنعطف الحويمي والشريجة على الطريق المؤدي إلى محافظة تعز.

ونقل الموقع عن مصادر في المقاومة الشعبية أنها عثرت على أكثر من 40 جثة أغلبها لأطفال في شمال قاعدة العند عقب تحريرها كما عثرت على عشرات الألغام الأرضية المضادة للأفراد والعربات في محيط وداخل القاعدة قام خبراء إزالة الالغام بالعمل على إزالتها وتطهير المناطق المحررة منها .

وأكدت مصادر المقاومة أن الميليشيات الحوثية نقلت عشرات الأسرى الجنوبيين الذين كانت تحتجزهم في قاعدة العند إلى محافظة تعز المجاورة للحج قبيل ساعات من عملية اقتحام القاعدة ولم يتم العثور على أي من المعتقلين ، كما عثرت على عشرات الجثث معظمها لأطفال صغار السن ممن تقوم الجماعة بتجنيدهم والدفع بهم إلى جبهات القتال.

يذكر أن الميليشيات كانت قد اعتقلت العشرات من أبناء محافظات عدن ولحج والضالع وأبين في الاشهر الماضية ونقلتهم للقاعدة.

كما عثرت المقاومة الشعبية على وثيقة تفيد بتعيين الحوثيين للعقيد ناجى العرشى قائدا للواء 201 ميكانيكى بالقاعدة خلفا للعميد مرزوق الصيادى الذى قدم استقالته لوزير الدفاع المعتقل من قبل الحوثيين اللواء محمود الصبيحى .

وتوضح الوثيقة التى تم نشرها فى وسائل الاعلام أن اللواء حسين خيران رئيس هيئة الاركان العامة للجيش والذى عينه الحوثيون قائما بأعمال وزير الدفاع قد أصدر هذه القرار بعد تعيينه.

وقد نفى العميد الصيادى صحة الأنباء التى تشير إلى فراره من القاعدة قبل اقتحامه ، وأكد فى تصريحات نشرت هنا اليوم أنه سلم قيادة اللواء بعد احتلال الحوثيين للعند لوزير الدفاع الصبيحي و قائد المنطقة العسكرية الرابعة ناصر عبدربه الطاهري تحديدا في شهر مارس من هذا العام عقب دخول الميليشيات القاعدة في بداية حربهم على المحافظات الجنوبية .

وأكد الصيادى دعمه للشرعية وانتصارات المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

وقد رجحت مصادر يمنية مطلعة أن يصدر الرئيس هادى قرارا بتعيين العميد ناجى جواس قائدا لقاعدة العند .. وجواس تتهمه جماعة الحوثيين بقتل قائدها حسين الحوثى مؤسس الجماعة خلال حروب الجيش اليمنى على الجماعة أثناء حكم الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح .

أخبار ذات صلة:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان