رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الثلاثاء 07 أبريل 2020 م | 13 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

قيادي في حماس: مشعل ولافروف تباحثا 3 ملفات مهمة

قيادي في حماس: مشعل ولافروف تباحثا 3 ملفات مهمة

العرب والعالم

خالد مشعل

قيادي في حماس: مشعل ولافروف تباحثا 3 ملفات مهمة

وكالات 04 أغسطس 2015 06:08

 

كشف مصدر قيادي كبير في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، أن “لقاء رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في العاصمة القطرية الدوحة، تناول 3 ملفات هامة”.

وأوضح القيادي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه،“أن اللقاء بين مشعل، ولافروف تمحور حول الجهود الأوروبية لتثبيت التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس، ودور روسيا في دعم القضية الفلسطينية، إضافة إلى ملف إعمار غزة”.

وأضاف “تحدث مشعل بوضوح في اللقاء، عن أهمية وضرورة رفع الحصار عن غزة، ووقف الإعتداءات على الضفة والقدس، وإلا فإن التصعيد سيكون سيد الموقف”، مشيرًا أن “اللقاء مع الروس جاء بعد لقاءات واسعة مع الأروبيين، شملت قيادات دبلوماسية وسياسية كبيرة، منها رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير ثلاث مرات، بهدف نزع فتيل انفجار محتمل ضد إسرائيل”.

وأكد “أن الأطراف الدولية، باتت على يقين، أنه لا تقدم في أي من ملفات التهدئة، والحوار عليها، دون أن تقوم إسرائيل بتخفيف الحصار عن غزة وتحسين آليات التعامل معها”، محذرًا “أن حماس، لن تسمح باستمرار منهجية الحصار على غزة”.

و قالت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) إن رئيس مكتبها السياسي، خالد مشعل التقى الاثنين، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في العاصمة القطرية “الدوحة”.

وقالت الحركة في بيان نشر مساء أمس الإثنين، إن “وفدا من حركة حماس برئاسة خالد مشعل، التقى سيرغي لافروف في الدوحة، وبحثا العلاقات الثنائية، وتبادلا وجهات النظر حول الموضوعات المطروحة”.

وذكرت أن لافروف وجًه الدعوة لقيادة حماس لزيارة موسكو، مضيفة أن الحركة “قبلت الدعوة وسيحدد موعد الزيارة لاحقاً”.

ولفت البيان إلى أن وفد الحركة استعرض مع لافروف الظروف التي يعيشها قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة، و”الإرهاب الاسرائيلي في الضفة واعتداءاته على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس”، حسب نص البيان.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وصل إلى الدوحة مساء الأحد، ونقلت الوكالة القطرية للأنباء أنه التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، واستعرضا عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان