رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الأربعاء 01 أبريل 2020 م | 07 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الحوثي: انسحابنا من عدن بسبب زيارة أهلنا في العيد

الحوثي: انسحابنا من عدن بسبب زيارة أهلنا في العيد

العرب والعالم

عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة أنصار الله

الحوثي: انسحابنا من عدن بسبب زيارة أهلنا في العيد

وكالات 02 أغسطس 2015 19:29

 

قلل "عبد الملك الحوثي"، زعيم جماعة أنصار الله(الحوثيين)، من التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة العسكرية اليمنية، وانسحاب مسلحيه من محافظة عدن، لصالح قوات"المقاومة الشعبية"، التابعة للرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي".

وأرجع الحوثي الانسحاب إلى انشغال "اللجان الشعبية (التابعة له) بزيارة أهلهم وذويهم خلال فترة عيد الفطر" وفق تعبيره.

ووصف زعيم الحوثيين، في خطابه المتلفز، والذي بث على قناة المسيرة التابعة للجماعة، ماحدث في عدن بـ "التطورات المحدودة التي لن تحسم المعركة، مع شعوب لا تقبل بالاستعباد والإذلال"، معتبرًا تلك التطورات أنها "لا تمثل مكسبًا للمعتدي، بل انزلاق في المستنقع"، وأن "دول التحالف (العربي) تصنع ضغطاً إعلامياً لا أكثر".  

وتابع الحوثي: "رغم كل الاستنفار والأموال ومئات الغارات والحصار الخانق، لم تستطع دول العدوان (التحالف العربي) إلا تحقيق تقدم بسيط وإنجاز صغير"، ووصف دول التحالف العربي بـ "التي خدعت بعض أصحاب الحراك وأشترت مواقفهم"، حسب زعمه.

وقال الحوثي: "إن الله يقف إلى جانب جماعته في مواجهة العدوان الإسرائيلي الأمريكي السعودي" وفق وصفه، وتابع القول: "نحن في معركة محقة، دفاعًا عن أرضنا وشعبنا، ويجب التحرك بشكل جاد وفعلي.. ما حدث من جانب الجماعة يعتبر جزئيًا وبسيطًا بالمقارنة مع الخطوات القادمة"، في إشارة منه إلى الخيارات الاستراتيجية التي أعلنت عنها جماعته قبل أيام.

وزعم الحوثي بوجود غرفة عمليات تشترك فيها إسرائيل، مع السعودية والإمارات والقاعدة وداعش، لإدارة الحرب على اليمن، وأضاف: "داعش والقاعدة والسعوديون والمرتزقة يقاتلون بجبهة واحدة، وهناك إعدامات وقتل جماعي في عدن من دون مبررات، كما أن هناك جهد عالمي كبير، وراء تلك الحرب التي حققت انجازاً محدوداً بعد كل ذلك الاستنفار وتلك الإمكانات الهائلة"، على حد قوله.

 

وأردف الحوثي: "إن النموذج العربي اللبناني وانتصار المقاومة في لبنان، تشكل نموذجًا للحقيقة الراسخة بأن الشعوب الحرة هي المنتصرة رغم إمكانيات العدو". مشيرًا أن "كل شعب من شعوب العالم، يوجد فيه مرتزقة وخونة لشعبهم ووطنهم"، (في إشارة منه للحكومة الشرعية برئاسة عبد ربه منصور هادي).

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان