رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

ولي عهد أبو ظبي ووزير الخارجية السعودي يبحثان دعم الشرعية باليمن

ولي عهد أبو ظبي ووزير الخارجية السعودي يبحثان دعم الشرعية باليمن

العرب والعالم

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

ولي عهد أبو ظبي ووزير الخارجية السعودي يبحثان دعم الشرعية باليمن

الأناضول 01 أغسطس 2015 23:30

استقبل ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مساء السبت، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في قصر الشاطئ بأبو ظبي.

 

وقالت وكالة "الأنباء" الإماراتية إنَّ "الجانبين بحثا مجالات التنسيق والتشاور بشأن عدد من الملفات الإقليمية، في مقدمتها التحالف العربي لإعادة الأمل في اليمن لدعم الشرعية للحكومة اليمنية، ومساعدتها في بسط الأمن والاستقرار والتصدي للجماعات التخريبية التي تسعى لتقويض أسس الاستقرار في المنطقة".

 

وأكد الجانبان "أهمية نجاح الجهود المشتركة لدعم الشرعية في اليمن بما يعود بالخير على اليمنيين أمنًا واستقرارًا على المنطقة".

 

وتناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول تطورات ومستجدات القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وبشكل خاص الملفات الحساسة في المنطقة، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك المعنية بدعم مسيرة العمل الخليجي في مواجهة التحديات وتعزيز الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة.

 

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية "عاصفة الحزم" والتي تشارك فيها الإمارات، انتهاء العملية، تلبية لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، اعتبارًا من 22 أبريل الماضي، التي قالت إن من أهدافها شقًا سياسيًا متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

 

وتعد الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية "عاصفة الحزم" التي بدأت في 26 مارس الماضي.

 

ومنذ بدء "عاصفة الحزم" لإعادة الشرعية في اليمن، ظهر الدعم الإماراتي جليًا لهذه العملية، حيث أعلنت أبو ظبي مشاركتها في العملية بـ 30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية تشارك في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان