رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الخميس 02 أبريل 2020 م | 08 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

السلطة تطالب مجلس الأمن بحماية دولية للفلسطينيين

السلطة تطالب مجلس الأمن بحماية دولية للفلسطينيين

العرب والعالم

السفير رياض منصور، ممثل فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة

السلطة تطالب مجلس الأمن بحماية دولية للفلسطينيين

وكالات - الأناضول 31 يوليو 2015 17:47

طالبت السلطة الفلسطينية، اليوم الجمعة، مجلس الأمن الدولي بتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، وإدانة مقتل الرضيع علي سعد دوابشة، فجر اليوم، إثر هجوم شنه مستوطنون متطرفون بزجاجات حارقة على منزلهم في نابلس بالضفة الغربية.

 

جاء ذلك في رسالة بعثة بها ممثل فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس مجلس الأمن الدولي السفير جيرار فان بوهمن.

 

وقال السفير الفلسطيني في رسالته، إن الفلسطينيين "يتوقعون من المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، إدانة هذه الأعمال الشنيعة والجرائم التي ترتكب ضد شعبنا، والعمل بشكل فوري لوقف استمرار تلك الجرائم، وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية".

 

وأضاف منصور في رسالته "لقد ارتكب مجموعة من المستوطنين الإرهابيين، جريمة بشعة ضد عائلة فلسطينية في قرية (دوما) صباح الجمعة، وإننا نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن هذا الإرهاب، وعن ثقافة الإفلات من العقاب".

 

وأحرق مستوطنون إسرائيليون، فجر اليوم الجمعة، منزلًا لعائلة فلسطينية، في قرية دوما، جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية، فيما كانت الأسرة داخله، ما أسفر عن مقتل الرضيع الفلسطيني، علي دوابشة، وإصابة شقيقه (4 سنوات)، ووالديه بحروق خطيرة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان