رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الاثنين 30 مارس 2020 م | 05 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

"الناتو" يعلن تعزيز قدرات العراق الدفاعية

الناتو يعلن تعزيز قدرات العراق الدفاعية

العرب والعالم

اجتماع للناتو

"الناتو" يعلن تعزيز قدرات العراق الدفاعية

وكالات 31 يوليو 2015 16:43

أعلن حلف شمال الأطلسي "ناتو"، اليوم الجمعة، عن تبني دول الحلف حزمة من الإجراءات لتعزيز قدرات العراق الدفاعية.

 

وأوضح الحلف في بيان صادر عن أمينه العام، اليوم الجمعة، أن "الحزمة سوف تساعد على تعزيز قطاع الأمن العراقي، والدفاع، من خلال تقديم الدعم في المناطق التي يمكن للحلف أن تكون له فيها إضافة".

 

وتشمل حزمة التدابير بحسب البيان، "دعم السلطات الدفاعية العراقية في سبعة مجالات ذات الأولوية، وهي استعراض إصلاح قطاع الأمن، ومكافحة العبوات الناسفة، وتحييد وإزالة الذخائر المتفجرة، والتخطيط المدني العسكري، فضلا عن الدفاع السيبراني (أمن الإنترنت والفضاء)، والطب العسكري، والمساعدات الطبية، والتدريب العسكري، والتخطيط لحالات الطوارئ المدنية".

 

من جانب آخر، أوضح البيان أن "هذا القرار الذي اتخذ بناء على طلب من العراق، وبالتشاور الوثيق مع السلطات العراقية، يؤكد عزم الحلف على تطوير الشراكة مع العراق، وتأتي في إطارتعزيز القدرة الدفاعية العراقية، التي هي جزء من مبادرة منظمة حلف شمال الأطلسي لتعزيز القدرات الدفاعية، التي أطلقت في قمة ويلز سابقا".

 

ويهدف برنامج الناتو إلى تمكين التحالف لمساعدة شركائه لتدعيم الدفاع والأمن في العراق، حيث يقوم خبراء من الحلف والعراق حاليا، على تطوير برامج التدريب، والتي ستنظم في كل من تركيا والأردن.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان