رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الأربعاء 08 أبريل 2020 م | 14 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الرئاسة الفلسطينية تحمل الحكومة الإسرائيلية مقتل رضيع قرب نابلس

الرئاسة الفلسطينية تحمل الحكومة الإسرائيلية مقتل رضيع قرب نابلس

العرب والعالم

الرئيس الفلسطينى محمود عباس

الرئاسة الفلسطينية تحمل الحكومة الإسرائيلية مقتل رضيع قرب نابلس

وكالات 31 يوليو 2015 05:50

حملت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما أسمته "الجريمة البشعة"، التي قام بها المستوطنون، وأدت إلى مقتل رضيع فلسطيني، وإصابة ثلاثة من عائلته بجراح قرب نابلس، بالضفة الغربية.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"،  إن "هذه الجريمة ما كانت لتحدث لولا إصرار الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار بالاستيطان وحماية المستوطنين".

وأضاف إن "صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم وإفلات الإرهابيين القتلة من العقاب، أدى إلى جريمة حرق الرضيع دوابشة، كما حدث مع الطفل محمد أبو خضير".

وكان الفتى أبو خضير، قد اختطف في الثاني من يوليو العام الماضي، على يد 3 مستوطنين، من بلدة شعفاط، شمالي القدس، وأقدموا على قتله حرقا، ما أدى إلى مواجهات في كافة مدن الضفة الغربية، والأوساط العربية داخل اسرائيل.

وأكد أبو ردينة أن "الجريمة ستكون في مقدمة الملفات التي ستقدم إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة كل من شارك فيها"، مضيفا "لم يعد مقبولا الإدانة اللفظية لهذه الجرائم من قبل المجتمع الدولي، والمطلوب خطوات عملية تؤدي إلى محاسبة المجرمين، وإنهاء الاحتلال".

ولقي رضيع فلسطيني مصرعه، فجر اليوم الجمعة، وأصيب والداه وشقيقه بجروح، إثر حرق منزلهم من قبل مستوطنين يهود متطرفين، ببلدة دوما، جنوب شرق نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب شهود عيان ومصدر طبي.

أخبار ذات صلة: 

فلسطيني-إثر-حرق-مستوطنين-منزله-قرب-نابلس&catid=9:&Itemid=103">استشهاد رضيع فلسطيني إثر حرق مستوطنين منزله قرب نابلس

فلسطيني-قانون-التغذية-القسرية-شرع-لقتل-الأسرى&catid=9:&Itemid=103">مسؤول فلسطيني: قانون "التغذية القسرية" شرع لقتل الأسرى

فلسطينيين-بلبنان&catid=9:&Itemid=103">مصرع وإصابه 7 فى اشتباكات فى مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بلبنان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان