رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

إصابة شخصين جنوبي السعودية إثر سقوط قذيفة يمنية

إصابة شخصين جنوبي السعودية إثر سقوط قذيفة يمنية

العرب والعالم

عناصر تابعة للحوثيين

إصابة شخصين جنوبي السعودية إثر سقوط قذيفة يمنية

وكالات - الاناضول 30 يوليو 2015 22:15

أصيب شخصان مقيمان بمدينة نجران جنوبي المملكة العربية السعودية، أمس الخميس، إثر سقوط قذيفة من الأراضي اليمنية.

وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بنجران المقدم "علي بن عمير الشهراني"، أن فرق الدفاع المدني بالمدينة، تلقت بلاغًا بحادثة سقوط قذيفة من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنها إصابة مقيمَين أحدهما باكستاني والآخر هندي، حيث جرى نقلهما إلى المستشفى.

وأشار الشهراني إلى "أن الجهات المختصة باشرت في إجراءات إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه وفق الخطط المعتمدة لذلك".

وكانت قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، أعلنت في 25 تموز/يوليو الحالي، عن هدنة لمدة خمسة أيام، للسماح بإرسال مساعدات انسانية.

ودخلت الهدنة حيز التنفيذ بعد منتصف ليل الأحد المنصرم، غير أنها اُنتهكت جراء اشتباكات وقعت أول أمس بين جماعة الحوثي وقوات المقاومة الشعبية في مدينة مأرب، وسط اليمن.

وتعد هذه الهدنة، الثالثة من نوعها، بعد فشل هدنتين سابقتين في 12 مايو/ أيار الماضي، و10 يوليو/ تموز الجاري، وتبادل طرفا النزاع في اليمن المسؤولية عن اختراقهما.

وشهدت الهدنة الإنسانية الثالثة خروقات سريعة، حيث واصل الحوثيون، قصف الأحياء السكنية في المدن الداخلية، واستهداف مواقع سعودية في محافظتي نجران وجازان الحدوديتين.

واتهم الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي" قوات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بعدم احترام الهدنة الإنسانية، لافتًا إلى أنها قامت بقصف محافظات الضالع ولحج وتعز ومأرب بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ. 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان