رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الجمعة 10 أبريل 2020 م | 16 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجيش العراقي تستعيد مركز منطقة التأميم غرب الرمادي

الجيش العراقي تستعيد مركز منطقة التأميم غرب الرمادي

العرب والعالم

الجيش العراقي

الجيش العراقي تستعيد مركز منطقة التأميم غرب الرمادي

وكالات 30 يوليو 2015 14:21

 

قال مسؤول أمني محلي عراقي، اليوم الخميس، إن القوات العراقية استعادت السيطرة على مركز منطقة التأميم غرب الرمادي، موضحا أن طائرة مسيرة قصفت مركبة يستقلها والي ناحية الصقلاوية مما أدى الى مقتله شمال مدينة الفلوجة. 

وفي حديث للأناضول، أوضح "إبراهيم الفهداوي" وهو رئيس اللجنة الأمنية لقضاء الخالدية، أن "طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي قصفت اليوم، مركبة لتنظيم داعش في ناحية الصقلاية شمال مدينة الفلوجة 40كم شرق الرمادي، ما أسفر القصف عن مقتل والي ناحية الصقلاوية ويدعى، عارف عبد الرزاق، وهو ضابط عسكري في جيش صدام السابق، فضلا عن مقتل ثلاثة من حمايته". 

وأضاف "الفهداوي" أن "القصف جاء بعد متابعة مستمرة لطيران التحالف الدولي لتحركات عناصر تنظيم داعش وقياداتها في مدينة الفلوجة والمناطق المحيطة بها والتي تسيطر عليها العصابات الإرهابية". 

من جانب آخر قال رئيس مجلس قضاء الخالدية "علي داود"، إن "القوات الأمنية العراقية استطاعت تحرير مركز منطقة التأميم بعد مواجهات واشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش".

 ولفت إلى أن "مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت بين القوات الأمنية ضد عناصر تنظيم داعش أدت الى تكبدهم خسائر مادية وبشرية كبيرة". 

وتابع "داود" قائلا "الجزء الشرقي والشمالي لمنطقة التأميم لايزال خاضع لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي والعمليات العسكرية تجري لتحريره من التنظيم".

من جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي، عن استعادة قريتين شمال مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين. 

وذكرت الخلية في بيان، أن “قوات عمليات الجزيرة تمكنت من تطهير قريتي المزرعة وثابت الصكره”. 

وأضاف البيان أن القوة تمكنت أيضا من الاستيلاء على 19 منصة لصواريخ الكاتيوشا و70 صاروخا مختلف الأنواع وتفجر 75 عبوة ناسفة وتدمير 4 عجلات مفخخة وقتل من فيها وتدمير 3 مستودعات لداعش. 

وفي محافظة نينوى (شمال) قال الملازم "رائد مزوري" بقوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، اليوم الخميس، إن "7 عناصر من داعش قتلوا في قصف لطائرات التحالف الدولي مقرا للتنظيم في منطقة وادي حجر جنوب الموصل (مركز محافظة نينوى)"، مضيفا ان "قياديا عسكريا للتنظيم يدعى، سلام ابو عمر، بين القتلى". 

وفي سياق آخر أضاف "مزوري" أن "التنظيم اعدم شخصا رميا بالرصاص بتهمة التعاون مع البيشمركة في بلدة بادوش شمال غرب الموصل". 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان