رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وفاة 52 طفل نازح نتيجة الحر الشديد

وفاة 52 طفل نازح نتيجة الحر الشديد

العرب والعالم

اللجنة دعت الحكومة إلى استنفار كافة امكاناتها لإغاثة النازحين

خلال الأسابيع الماضية

وفاة 52 طفل نازح نتيجة الحر الشديد

وكالات 30 يوليو 2015 13:13

دعت "لجنة المهجرين" البرلمانية العراقية، اليوم الخميس، الحكومة إلى استنفار كافة امكاناتها لإغاثة النازحين، بعد وفاة 52 طفل من النازحين خلال الأسابيع الماضية، نتيجةً لإرتفاع درجات الحرارة إلى معدلات خطرة.

وقال رئيس لجنة المهجرين والنازحين، رعد الدهلكي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مبنى البرلمان، أن "اللجنة ستستضيف وزير المالية والهجرة، خلال الفترة المقبلة، بسبب عدم صرف أموال المهجرين إلى حد الآن".

من جهته دعا عضو لجنة المهجرين حنين قدو، "الحكومات المحلية والاتحادية، إلى تزويد المهجرين بالكهرباء والماء الصالح للشرب"، موضحاً "تشير الاحصاءات المتوفرة لدينا إلى وفاة 52 طفلا خلال الأسابيع الماضية، نتيجة موجة الحر الشديد".

وتقدر الإحصاءات الرسمية أعداد النازحين، بأكثر من 3 ملايين، بعضهم يعيش أوضاعا مأساوية، في مخيمات خاصة، وسط الصحراء، فيما أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نهاية يوليو الماضي، عن ارتفاع أعداد النازحين في العراق، إلى 4 ملايين شخص، بسبب تواصل الحرب ضد تنظيم "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة من مناطق شمال وغرب البلاد.

ويشهد العراق موجهة حر شديدة، حيث تجاوزت دراجات الحرارة معدلاتها الطبيعية بـ 5 درجات على الأقل، وتتجاوز 50 درجة مئوية في بعض المناطق.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان