رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الثلاثاء 02 يونيو 2020 م | 10 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير السياحة الأردني: "جرش" رسالة المستقبل الواعد للمنطقة

وزير السياحة الأردني: جرش رسالة المستقبل الواعد للمنطقة

العرب والعالم

وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز

وزير السياحة الأردني: "جرش" رسالة المستقبل الواعد للمنطقة

الأناضول 27 يوليو 2015 23:12

قال وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز إنَّ "توقيت انعقاد مهرجان "جرش" يبعث رسالة عالمية مفادها أنَّ المنطقة ما زالت بخير وتبشر بمستقبل واعد".

 

جاء ذلك في تصريحات له، على هامش زيارته لموقع المهرجان، أمس الاثنين، قال فيها: "موعد انعقاد المهرجان مناسب اليوم وغدًا، والحياة تسير ولن تتوقف، والأردن سيبقى واحة أمن واستقرار إن شاء الله".

 

وحول أداء المهرجان للعام الحالي، أشار الوزير إلى أنَّ "مهرجان جرش يحتفل حاليًا بعامه الثلاثين في هذا الموقع التاريخي على مستوى العالم"، مضيفًا: "الإجراءات والتنظيم الذي يشهده المهرجان يمتاز بالحرفية والمهنية، وقد لمست تفاعلًا إيجابيًا وحضورًا لافتًا من قبل الجمهور المحلي والعربي والدولي".

 

وانطلقت فعاليات مهرجان جرش في دورته الثلاثين، مساء الخميس الماضي، برعاية رسمية من رئيس الوزراء الأردني "عبد الله النسور".

 

و"جرش" مهرجان فني ثقافي رسمي، يقام في يوليو من كل عام بمدينة جرش الأثرية الثقافية والفنية، شمالي الأردن، برعاية وزارة الثقافة في البلاد.

 

ويمتاز المهرجان بالعروض الفولكلورية التي تؤديها فرق محلية وعالمية، والأمسيات الموسيقية والشعرية، والمسرحيات وعروض الأوبرا، إضافة إلى أمسيات غنائية لمطربين أردنيين وعرب، كما يقام على هامشه معرض لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان