رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هادي يدعو المبعوث الأممي لزيارة عدن بعد تحريرها

هادي يدعو المبعوث الأممي لزيارة عدن بعد تحريرها

العرب والعالم

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

هادي يدعو المبعوث الأممي لزيارة عدن بعد تحريرها

وكالات 26 يوليو 2015 16:04


 

دعا الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، اليوم الأحد، المبعوث الأممي إلى اليمن "اسماعيل ولد الشيخ أحمد"، إلى زيارة محافظة عدن جنوبي البلاد بعد "تحريرها"، والوقوف على حجم الدمار الذي لحق بها. 

جاء ذلك في خبر نشرته وكالة "سبأ" اليمنية (حكومية)، وأضافت أن الرئيس هادي، استقبل صباح اليوم الأحد، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، "اسماعيل ولد الشيخ"، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية "الرياض".

ووفقا للوكالة، فقد جرى خلال اللقاء، "استعراض المستجدات على الساحة الوطنية، وبحث آلية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم /2216/".

وقال هادي خلال اللقاء، بحسب الوكالة، إن عدن، باتت تستقبل بشكل طبيعي المساعدات الإنسانية والإغاثية والدوائية القادمة من المنظمات الدولية والدول الشقيقة والصديقة، وذلك بعد "تحريرها من المليشيات الحوثية وصالح" (في إشارة إلى جماعة أنصار الله والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح). 

 وبخصوص الهدنة التي أعلنتها قيادة التحالف أمس السبت، ومن المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف ليلة اليوم الأحد، قال هادي إن سبب دعوته للهدنة، هو "حاجة بعض المحافظات في اليمن إليها، وإلى وصول المساعدات الغذائية والدوائية"، مطالبًا المليشيات الحوثية وقوات الرئيس السابق باحترام الهدنة.

وحسب "سبأ"، فقد تمنى المبعوث الأممي "ولد الشيخ"، أن يزور محافظة عدن في القريب العاجل، وأن يتحقق السلام في اليمن بعد وقف دائم لإطلاق النار، ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني، والعودة للحوار في إطار تطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأعلنت الحكومة اليمنية عشية عيد الفطر (17 يوليو الجاري)، تحرير محافظة عدن بشكل كامل، إلا أن اشتباكات وقصفاً حوثياً ما يزال مستمراً حتى اليوم في بعض المناطق فيها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان