رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الجمعة 05 يونيو 2020 م | 13 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال واعتقال 2 بالضفة

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال واعتقال 2 بالضفة

العرب والعالم

اعتقال فلسطينيين في الضفة

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال واعتقال 2 بالضفة

وكالات - الأناضول 22 يوليو 2015 07:35

أصيب شاب فلسطيني بطلق ناري، فيما اعتقل اثنان آخران خلال اقتحام قوة عسكرية إسرائيلية محافظة "جنين" جنوبي الضفة الغربية، صباح اليوم الأربعاء، بحسب شهود عيان ومصدر طبي.

 

وأفاد الشهود لوكالة "الأناضول"، أن شاباً في العشرين من عمره، أصيب بطلق ناري في الصدر، خلال مواجهات اندلعت ببلدة "برقين"، قرب "جنين" جنوبي الضفة الغربية بعد اقتحام قوة عسكرية إسرائيلية للبلدة.

 

وأشاروا إلى أن المصاب نقل إلى مستشفى "خليل سليمان" الحكومي، في جنين لتلقي العلاج.

 

وقال مصدر طبي في المستشفى المذكور، طلب عدم ذكر اسمه، إن الشاب المصاب ويدعى "محمد علاونه" من بلدة برقين، وصل قسم الطوارئ مصابًا بطلق ناري في الصدر، وأجريت له عملية جراحية على الفور، واصفًا حالته بالمستقرة.

 

ولفت شهود العيان، إلى أن القوة العسكرية الإسرائيلية اقتحمت صباح اليوم برقين، وألقت القبض على مواطن فلسطيني يدعى "محمد عتيق"، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

 

كما اعتقلت القوة المقتحمة، المواطن "ياسر أبو جعفر"، من مدنية "جنين"، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، بحسب الشهود.

 

وبين الشهود أن عدداً من الشبان الفلسطينيين رشقوا القوة العسكرية بالحجارة، وردت القوة بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

 

وعادة ما تقوم قوات عسكرية إسرائيلية باقتحام مدن الضفة الغربية لاعتقال فلسطينيين بحجة أنهم مطلوبين لأجهزتها، وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 6000 مواطن فلسطيني، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان