رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

اجتماع البرلمان العربي لمناقشة "القوة المشتركة" يوم 29 المقبل

اجتماع البرلمان العربي لمناقشة القوة المشتركة يوم 29 المقبل

العرب والعالم

في تصريحات خاصة لـ 24 البرلمان العربي: اجتماع لمناقشة "القوة العربية المشتركة" 29 الجاري البرلمان العربي الأحد 19 يوليو 2015 / 13:58 24- القاهرة- أحمد علي أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأ

اجتماع البرلمان العربي لمناقشة "القوة المشتركة" يوم 29 المقبل

وكالات 19 يوليو 2015 10:40


أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي النائب التونسي أحمد المشرقي، أن "البرلمان العربي شريك في العمل العربي المشترك مع جامعة الدول العربية في صيانة الأمن القومي العربي".


وحث المشرقي كافة الدول العربية على "الإسراع في التوقيع على مشروع البروتوكول الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة بما يضمن صيانة الأمن القومي العربي"، معتبراً أن "مشروع القوة تقريباً جاهز، وسوف يعقد اجتماع عربي في 29 يوليو الجاري ـ دون أن يفصح على أي مستوى ـ لمناقشة ذلك المشروع".


وقال في تصريحات خاصة لـ 24 إن "القمة العربية في شرم الشيخ مارس 2015 اعتمدت توصيات البرلمان العربي حول الأمن القومي العربي والتي أكدت أهمية تكوين القوة العربية المشتركة لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية وفي مقدمتها التصدي للإرهاب".


ورداً على سؤال هل هناك خطة للبرلمان العربي للتصدي للإرهاب؟، قال: "هناك إرهاب يداهم ويراهن على تفكيك الدول، لذا فإن البرلمان العربي يقف مع الحكومات والشعوب من أجل تجاوز هذا المأزق ومن أجل إثبات أن صوت الشعب وهو البرلمان يجب أن يكون في المقدمة في مواجهة تلك المخاطر".


وأضاف: "هناك أمور أخرى ذات صلة ستكون محل دراسة من البرلمان العربي ولجانه الأربعة الدائمة، وهي القضايا الاستراتيجية التي لها تأثير مباشر وغير مباشر بالنسبة لظاهرة الإرهاب، وتتضمن القضايا التنموية والاجتماعية والتربوية والدينية والسياسية"، مشددًا على أن "البرلمان العربي يضع في مقدمة اهتماماته هذا العام ملف مواجهة الإرهاب بالطرق المباشرة وغير المباشرة".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان