رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | الأحد 07 يونيو 2020 م | 15 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

110 ضابط إيطالي يدربون القوات العراقية الخريف المقبل

 110 ضابط إيطالي يدربون القوات العراقية الخريف المقبل

العرب والعالم

تدريب القوات العراقية

110 ضابط إيطالي يدربون القوات العراقية الخريف المقبل

وكالات - الأناضول 12 يوليو 2015 18:32

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، عن أن 110 مدربين عسكريين إيطاليين سيبدؤون في تدريب قوات الأمن العراقية بحلول الخريف المقبل لتعزيز قدرة تلك القوات في الحرب التي تخوضها ضد تنظيم "داعش".

وقالت الوزارة في بيان أصدرته، وتلقت "الاناضول" نسخة منه، إن وزير الداخلية محمد سالم الغبان اجتمع اليوم الأحد بمقر الوزارة ببغداد بالسفير الايطالي في العراق ماركو كارنيلوس، وبحث الجانبان "التعاون العراقي الايطالي في المجال الأمني وجهود ايطاليا في مجال تدريب الشرطة العراقية".
 

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن "عدد المدربين الايطاليين سيكتمل بحلول الخريف المقبل ليصل إلى 110 وسيقومون بنقل الخبرة الايطالية إلى القوات الأمنية العراقية"، لافتة إلى أنه "تم تمهيد الإجراءات لضمان استقبال المدربين"، في وقت لم يتم تحديده، كما لم يحدد البيان عدد العناصر الذين سيخضعون للتدريب.
 

وإيطاليا واحدة من دول التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش"، ويشن بقيادة الولايات المتحدة الامريكية غارات جوية منذ نحو عام على معاقل التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من أراضي العراق وسوريا.
 

وفي أكتوبر الماضي قالت وزارة الدفاع الايطالية، في بيان أصدرته، إنها ارسلت 200 مستشار عسكري إلى أربيل عاصمة اقليم شمال العراق، فضلا عن إرسال ثلاث طائرات استطلاع، في إطار محاربة تنظيم "داعش".


اقرأ أيصًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان