رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | الأحد 07 يونيو 2020 م | 15 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

مواجهات الأنبار تخلف 45 قتيلا من القوات العراقية وعناصر داعش

مواجهات الأنبار تخلف 45 قتيلا من القوات العراقية وعناصر داعش

العرب والعالم

القوات العراقية

مواجهات الأنبار تخلف 45 قتيلا من القوات العراقية وعناصر داعش

وكالات - الأناضول 11 يوليو 2015 08:03

قتل 20 من القوات العراقية و25 من تنظيم داعش، اليوم السبت، خلال مواجهات بين الطرفين في ظل تقدم القوات العراقية بقضاء الخالدية شرق الرمادي، فيما قتل مدنيون نتيجة القصف المتبادل في الخالدية والفلوجة شرق محافظة الأنبار غرب العراق.

وقال إبراهيم خلف، رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية، في حديث للأناضول، إن "القوات الأمنية استطاعت تحرير منطقة أبو فليس بعد مقتل 20 ضابطا ومنتسبا بالقوات الأمنية وجرح 40 آخرين، فضلا عن مقتل 25 عنصرا من تنظيم داعش".
 

وأوضح، أن "11 مدنيا قتلوا وأصيب 15 اخرين نتيجة قصف تنظيم داعش بأكثر من 50 قذيفة هاون مدينة الخالدية ومناطق محيطة بها".
 

من جانب آخر، قال الدكتور ليث الدليمي، أحد الأطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة في اتصال هاتفي مع الأناضول، إن "مستشفى الفلوجة العام استقبل جثث 25 شخصا من بينهم 4 نساء و3 أطفال، و23 جريحا نتيجة قصف استهدف منازلهم في مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة، حسب شهادات الجرحى التي يحتفظ بها مستشفى الفلوجة العام".
 

وأضاف الدليمي، أن "الجثث نقلت إلى الطب العدلي والجرحى يتلقون العلاج في طوارئ المستشفى وكانت إصاباتهم متوسطة وحرجة".
 

ولم يتسن للأناضول التأكد مما ذكره المصدران من مصدر مستقل في المنطقة التي تشهد مواجهات ضارية بين تشكيلات القوات العراقية وتنظيم داعش، وينعدم فيها الامن منذ مطلع 2014 حيث سيطر التنظيم على مدينة الفلوجة ومناطق أخرى من محافظة الانبار.
 

وفي 10 يونيو 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمال العراق، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان