رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

البرلمان العربي يقر خطة تحرك لمواجهة الإرهاب

 البرلمان العربي يقر خطة تحرك لمواجهة الإرهاب

العرب والعالم

رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان

البرلمان العربي يقر خطة تحرك لمواجهة الإرهاب

وكالات 05 يوليو 2015 15:21

 

قال أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، إن "مشاورات مكتب البرلمان العربي في جلسته الطارئة المنعقدة اليوم الأحد، تركزت حول مناقشة مشروع خطة للتحرك في مواجهة الأحداث والهجمات الإرهابية التي تحيط بالعالم العربي".

وقال في تصريحات له على هامش الاجتماع، الذي حضره الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، إن "ما مرَّت به المنطقة العربية في العشرة أيام الأخيرة من تطورات وعمليات إرهابية استهدفت عددًا من الدول العربية، كانت سببًا مهمًا جدًا لعقد اجتماع طارئ لمكتب البرلمان العربي لمناقشة هذه الأمور ووضع خطة عمل سريعة تشمل الكثير من الأطراف المهمة في الوطن العربي على مستوى رئاسة القمة العربية وجامعة الدول العربية لإعداد خطة تحرك عربية داخلية وخارجية".

وأضاف أن "الخطة تستهدف وضع دراسة شاملة لتحقيق تنمية شاملة في الوطن العربي لوقف استنزاف مقدراته من شباب ومقومات اقتصادية ومالية أدت بنا إلى هذه الهجمة الإرهابية الشنيعة على الوطن العربي".

 وأكد أنه "لن تكون هناك بيانات شجب واستنكار لأنها في قلب كل مواطن عربي"، مردفًا: "نحن الآن بصدد عمل خطة تحرك على أكثر من صعيد على الداخل العربي والمجتمع الدولي، تشمل العديد من المحاور على المستويات السياسية والعسكرية والإعلامية والتعليمية والأسرية".

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتباره رئيس القمة العربية الحالية، لتقديم الدعم المعنوي للبرلمان العربي من خلال توجهاته بمراعاة تضمين البرلمان في الأنشطة الخارجية للجامعة العربية، باعتباره صوت المواطن والشارع العربي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان