رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

اليمن.. وصول وفد الحوثيين إلى جنيف

اليمن.. وصول وفد الحوثيين إلى جنيف

العرب والعالم

مفاوضات لحل الأزمة اليمنية

بعد توقفه لساعات في جيبوتي

اليمن.. وصول وفد الحوثيين إلى جنيف

وكالات 16 يونيو 2015 08:06

وصل الوفد الحوثي المشارك في مؤتمر جنيف للمباحثات اليمنية، صباح اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة السويسرية مدينة جنيف، للمشاركة في المفاضات برعاية الأمم المتحدة، بحسب ما أورد موقع يمن برس.


وجاء وصول الوفد الحوثي بعد توقفه لأكثر من 24 ساعة في جمهورية جيبوتي، ورفضه مواصلة رحلته باتجاه مدينة جنيف.


وبحسب مصادر مطلعة فإن "الحوثيين رفضوا مغادرة جيبوتي بعد اطلاعهم من قبل الأمم المتحدة أن المفاوضات مجدداً ستكون بين طرفين، وأن وفد الإنقلاب يجب أن يكون مكون من 7 أعضاء، و3 مستشارين، وهو ما أثار حفيظة الحوثيين".


وبدأت مشاورات جنيف، صباح أمس الاثنين، بافتتاح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لجلسة المشاورات، بمقابلة الوفد الحكومي اليمني في ظل غياب الوفد الحوثي.


وذكرت صحيفة الشرق الأوسط أن "المفاوضات اليمنية في جنيف انطلقت وسط انقسامات بشأن 3 قضايا، قد تهدد مصيرها، وهي تحديد أطراف المشاورات، والاتفاق على مرجعياتها، وتحديد عدد الشخصيات في كل وفد".


ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية اليمني رئيس وفد الحكومة إلى المفاوضات، رياض ياسين، تحفظه على طلب الهدنة، وتأكيده على أن "الوفد الرسمي للجمهورية قدم إلى هذه المشاورات بتفويض ولمناقشة قضية واحدة، هي تنفيذ القرار الأممي 2216 ببنوده السبعة".


وأضافت أن "وفد الحكومة الشرعية سيلتقي اليوم مع المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد للتشاور حول الإجراءات التي يحملها وفد الحكومة لتنفيذ آليات تطبيق القرار".

اقرأ أيضا:
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان