رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

روسيا توجّه دعوة للناتو لحضور مناوراتها الاستراتيجية مع بيلاروسيا

روسيا توجّه دعوة للناتو لحضور مناوراتها الاستراتيجية مع بيلاروسيا

العرب والعالم

أناتولي أنتونوف

روسيا توجّه دعوة للناتو لحضور مناوراتها الاستراتيجية مع بيلاروسيا

يو بي آي 23 يوليو 2013 19:19

أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، أنها ستوجه إلى ممثلي دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" دعوة لحضور المناورات الاستراتيجية الروسية البيلاروسية "الغرب – 2013" بصفة مراقبين.

 

ونقلت وسائل إعلام روسية عن نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنتونوف، قوله عشية اجتماع مجلس "روسيا الناتو" الذي سيعقد في بروكسل غداً، "سنبحث في الاجتماع مسألة الشفافية الطوعية في المجال العسكري وتطوير الثقة بين القوات المسلحة لروسيا الاتحادية والناتو والعلاقات بين روسيا وحلف الناتو في المجال العسكري".

وأضاف أن روسيا ستطلع شركاءها في الاجتماع على الاختبار المفاجئ الأخير للجاهزية القتالية الذي أجرته مؤخرا في منطقة الشرق الأقصى.

وقال أنتونوف "سنقوم أيضا بإطلاع شركائنا من حلف الناتو على خطة إجراء المناورات الإستراتيجية الروسية - البيلاروسية القادمة "الغرب – 2013" وأهدافها ومهامها وقوام القوات المشاركة فيها وغيرها من المسائل التي تخص المناورات.. وذلك لاستثناء أي ذريعة لاتهام روسيا بعدم الانفتاح وعدم الشفافية.. وقد وجهنا الدعوة لهم ليتأكدوا من ذلك".

يذكر أن مناورات "الغرب – 2013" ستجري في سبتمبر/أيلول المقبل في الأراضي البيلاروسية والمنطقة العسكرية الغربية الروسية وفي منطقة بحري البلطيق وبارنس. ومن المخطط أن يشارك فيها نحو 13 ألف عسكري، بمن فيهم 2500 عسكري بيلاروسي و10400 عسكري روسي، ناهيك عن 60 مروحية وطائرة و250 قطعة من الآليات الحربية.

ولم تطرح سابقا فكرة توجيه دعوة لممثلي الناتو لمراقبة المناورات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان