رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

38 حالة وفاة بـ "كورونا" في السعودية

38 حالة وفاة بـ "كورونا" في السعودية

أ ش أ: 21 يوليو 2013 11:43

سجلت وزارة الصحة السعودية 70 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا توفي منهم (38)، وتماثل حوالي 12 حالة للشفاء بينما مازال 20 حالة تحت العناية المركزة والحجر الطبى.

 

ونجحت جهود المراقبة الصحية في السعودية باستخدام أحدث أجهزة الفحص بمختلف المنافذ السعودية في الحد من تسرب الفيروس وانتشاره بين المعتمرين، حيث استقبلت مختلف منافذ المملكة نحو خمسة ملايين معتمر منذ بدء موسم العمرة خلال العام الهجرى الجارى دون الإبلاغ عن انتقال العدوى في صفوف ضيوف الرحمن بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

وذكر تقرير صحفى نشر اليوم  الأحد، أنه لا توجد براهين علمية دقيقة تحدد طرق انتقاله من شخص إلى آخر، ولكن يحتمل أنها مشابهة لانتقال العدوى الموجودة في أنواع فيروس كورونا الأخرى التي تشمل المخالطة المباشرة للمصابين أو من خلال الرذاذ المتطاير من المريض أثناء الكحة أو العطس أو الانتقال غير المباشر من خلال لمس الأدوات الملوثة بالفيرس ومن ثم لمس الفم أو الانف أو العين.


في الوقت نفسه دعا استشاريون مختصون في الأنف والأذن والحنجرة إلى اتخاذ المزيد من الاحترازات الوقائية، وشددوا على ضرورة تجنب الأماكن المزدحمة وارتداء القمامة الطبية، مفضلين تأجيل العمرة خصوصًا بالنسبة لكبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة وضعف في الجهاز المناعي باعتبارهم أكثر تعرضًا للانفلونزا الموسمية.
    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان