رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مسؤول أمريكي: تخفيضات الميزانية قلصت نشر البحرية بالخارج

مسؤول أمريكي: تخفيضات الميزانية قلصت نشر البحرية بالخارج

رويترز 20 يوليو 2013 09:55

قال الأميرال جوناثان جرينيرت، قائد عمليات البحرية الأمريكية، إن استقطاعات الميزانية أجبرت البحرية الأمريكية على تقليص عدد السفن الحربية التي يتم نشرها في الخارج وأضعفت استعداد القوات في الداخل مقوضة قدرتها على الرد بسرعة على الأزمات التي قد تقع مستقبلا في أنحاء العالم.

 

وقال جرينيرت ان البحرية تملك مجموعة حاملة طائرات وسفينة للهجوم البرمائي مع قوات مشاة البحرية في بحر العرب. وأضاف انه توجد مجموعة مماثلة من السفن في غرب المحيط الهادي.

 

ولكن في وقت حدوث أزمة لا تملك البحرية الأمريكية سوى مجموعة من حاملة الطائرات الجاهزة بشكل كامل ومجموعة للهجوم البرمائي في الاحتياط يمكن الدفع بها إلى مسرح الازمة. وبالمقارنة كانت البحرية تملك قبل عام ثلاث من كل نوع يمكن استخدامها.

 

وقال جرينيرت لوزارة الدفاع (البنتاجون) ان "باقي الاسطول غير مستعد للانتشار بكل الامكانيات اللازمة التي تكون لدينا عادة في خطة رد اسطولنا."

 

وأضاف أن البحرية اضطرت لخفض التدريب وعمليات الصيانة بسبب تخفيضات الانفاق إلى الحد الذي تكون فيه سفن أخرى وافراد كثيرون غير جاهزين بشكل كامل للمهام التي يتعين عليهم التعامل معها بشكل عادي.

 

وأبدى جرينيرت قلقه من عمليات الاستعداد خلال مؤتمر صحفي لبحث حالة القوات البحرية بعد عدة اشهر من اصدار البنتاجون اوامر بخفض 37 مليار دولار من النفقات في منتصف السنة المالية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان