رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعيين أول طالبة مسلمة بمجلس "جامعة كاليفورنيا"

تعيين أول طالبة مسلمة بمجلس "جامعة كاليفورنيا"

مصر العربية – وكالات 18 يوليو 2013 18:55

أكد مجلس أمناء جامعة كاليفورنيا أنه اختار أول طالبة أمريكية مسلمة لمقعد الطلبة في المجلس في خطوة قوبلت بالرفض من جماعات يهودية تتهم الطالبة بالعمل على تهميش طلابهم في الجامعة.

 واجتمع الأمناء يوم الأربعاء 17 يوليو للتصديق على اختيار سعدية سيف الدين "21 عاما" للمقعد، لتصبح أول طالبة مسلمة تدخل مجلس الأمناء الذي يضم 26 عضوا وتستمر عضويتها لمدة عام اعتبارا من 2014.

وكانت عدة جماعات يهودية من بينها مركز "سيمون فيزنتال" قد اعترضت بشدة على اختيار سيف الدين ودعت مجلس الأمناء الى رفض ترشيحها، وعزت اعتراضها إلى مشاركة الطالبة في حملة لوقف تعاون الجامعة مع شركات اسرائيلية لها علاقات مع الجيش الإسرائيلي أو المستوطنات في الضفة الغربية.

 ورغم الاعتراضات صوت 25 من أعضاء مجلس أمناء الجامعة لصالح تعيين سعدية التي تدرس الرعاية الاجتماعية في جامعة كاليفورنيا العريقة في بيركلي، بينما امتنع عضو واحد عن التصويت مشيرا الى أنشطة الطالبة التي أدت لحدوث انقسامات.

وقالت سعدية المحجبة بعد التصويت "أشعر بسعادة غامرة وأتشوق للغاية لهذا المنصب"، وفي خطاب قبول العضوية قالت سعدية إنها تأمل في أن تجعل نظام الجامعة متاحا للمزيد من الطلاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان