رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الصحة العراقية تحلل "DNA” لجثة يعتقد أنها لعزة الدوري

الصحة العراقية تحلل DNA” لجثة يعتقد أنها لعزة الدوري

العرب والعالم

عزة الدوري

الصحة العراقية تحلل "DNA” لجثة يعتقد أنها لعزة الدوري

وكالات - الأناضول 20 أبريل 2015 19:41

قال مسؤول في وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، إن "فريق الطب العدلي (الشرعي) الخاص بالوزارة تسلم اليوم الجثة التي يعتقد أنها لعزة الدوري، نائب الرئيس الراحل صدام حسين، الذي أعلن عن مقتله السبت الماضي؛ تمهيدًا لإجراء فحص الحمض النووي "DNA" للجثة، ومطابقتها بقاعدة البيانات الخاصة بالدوري، دون أن يحدد موعدا لذلك.

ونقلت وكالة الأناضول عن المسؤول، إن "فريق الطب العدلي التابع للوزارة تسلم جثة الدوري اليوم، وقد حفظت الجثة في إحدى مختبرات مؤسسات وزارة الصحة بغرض إجراء فحص الحمض النووي وإجراء المطابقة مع قاعدة البيانات الخاصة بالدوري".

وأضاف أنه "لايمكن تحديد موعدا لإعلان نتائج فحص الحمض النووي، لأن الأمر متعلق بشقين من الإجراءات وهما فحص الحمض النووي وإجراء المطابقة مع قاعدة البيانات التي ستتولى عدة جهات حكومية توفيرها".

وأوضح أن "جثة الدوري لم تحفظ في دائرة الطب العدلي ونقلت إلى إحدى مختبرات مؤسسات وزارة الصحة كإجراء أمني وسيبقى مكان وجود الجثة سريا".

وأعلن التلفزيون العراقي الرسمي يوم السبت الماضي، أن عزة الدوري قد قتل خلال مواجهات القوات الأمنية والحشد الشعبي (ميليشيات شيعية متحالفة مع الحكومة) مع مسلحين في منطقة حمرين، بالقرب من حقول علاس، شرقي محافظة صلاح الدين (شمال).

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان