رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

برلماني تونسي يقول إنه على استعداد للتمرّد

برلماني تونسي يقول إنه على استعداد للتمرّد

تونس – يو بي آي : 12 يوليو 2013 14:23

قال محمود البارودي، النائب بالمجلس الوطني التأسيسي التونسي، إنه على استعداد للتمرّد من أجل تحقيق أهداف الثورة، ودعا الفريق الحاكم إلى الاتعاظ من التجربة المصرية.

ووصف البارودي في كلمة ألقاها اليوم الجمعة، خلال أعمال الجلسة العامة للمجلس الوطني التأسيسي، الظروف التي انطلقت فيها مناقشة المشروع النهائي للدستور التونسي بـ"الدقيقة والحسّاسة"، نظراً للوضع الإقليمي والأجواء التي تشهدها حالياً تونس والتي قال إنها تتسم بالإحتقان.

وقال موجهاً كلامه إلى نواب الفريق الحاكم، إنه من واجب الجميع التوافق حول المضامين الدستورية في هذا الوقت الذي تزايدت فيه الحملات التي تدعو إلى الإطاحة بالحكومة.

وشدد البارودي في كلمته على أن "التوافق هو الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة"، ولكنه لفت في المقابل إلى أنه على استعداد للتمرّد من أجل تحقيق أهداف الثورة.

وقال "نحن مستعدون للتمرّد من أجل تحقيق أهداف الثورة، مستعدون للتمرّد من أجل انتخابات عادلة، ومستعدون للتمرّد أيضاً من أجل الانتهاء من الدستور".

ودعا في المقابل الفريق الحاكم إلى ضرورة الاتعاظ من التجربة المصرية، التي قال إنها "تجربة قد تؤدي بكم وبالبلاد إلى ما لا يُحمد عقباه".

يُشار إلى أن المجلس الوطني التأسيسي واصل اليوم مناقشته المشروع النهائي للدستور التونسي الجديد وسط أجواء صاخبة، حيث لم تتردد النائب سامية عبو في القول إن المشروع النهائي للدستور المعروض للنقاش "يؤسس لدستور إخواني"، نسبة الى الاخوان المسلمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان