رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الاثنين 16 ديسمبر 2019 م | 18 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

قبليون يطردون حوثيون ويزيلون نقاط تفتيش تابعة لهم

قبليون يطردون حوثيون ويزيلون نقاط تفتيش تابعة لهم

العرب والعالم

الحوثيون في اليمن - ارشيفية

قبليون يطردون حوثيون ويزيلون نقاط تفتيش تابعة لهم

وكالات - الأناضول 31 مارس 2015 06:50

 

تمكن مئات المسلحين القبليين من طرد مسلحين من جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، اليوم الثلاثاء، في إحدى مديريات محافظة إب الواقعة وسط اليمن، وأسروا 6 منهم قبل أن يتم إزالة جميع نقاط التفتيش التي أنشأها الحوثيون، حسب مسؤول محلي.

وقال المسؤل إن "حوالي 300 مسلح قبلي هاجموا 7 نقاط تفتيش لمسلحي الحوثي في مديرية القفر، بمحافظة إب، وقاموا بطردهم، بالإضافة إلى مهاجمة مقر المجلس المحلي في المديرية، الذي كان يتخذه الحوثيون مقراً لهم، وهو ما أدى إلى فرار الأخيرين".

 

طالباً عدم ذكر اسمه، أشار المسؤول إلى أن المسلحين القبليين أسروا 6 من مسلحي "الحوثي" خلال هذه المداهمات.

 

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة "الحوثي" حول ما ذكره المسؤول.

 

ومع الساعات الأولى من صباح الخميس 26 مارس ، بدأت طائرات تحالف، تقوده السعودية، في قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي"، ولقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

 

وتشارك في العملية  5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

 

 

بدء اليوم الأخير من المحادثات حول الملف النووى الإيرانى فى سويسرا الثلاثاء، 31 مارس 2015 - 08:06 ص مفعل نووى - إرشيفية لوزان (أ ف ب) بدأ وزراء خارجية دول مجموعة 5+1 اجتماعا باكرا صباح الثلاثاء فى لوزان قبل ان يلتقوا وزير الخارجية الايرانى لاحقا، على ما افاد صحافى فى وكالة فرانس برس. وعقد وزراء الخارجية الأمريكى والفرنسى والبريطانى والألمانى والصينى اجتماعهم فى غياب وزير الخارجية الروسى فى بداية اليوم الاخير المحدد لمحاولة ازالة العقبات الاخيرة التى لا تزال قائمة مع الطرف الإيرانى من اجل التوصل الى اتفاق اولى حول ملف طهران النووى بحلول منتصف الليل.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان