رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 18 حوثيًا و15 مدنياً في غارات لـ"عاصفة الحزم" شمالي اليمن

مقتل 18 حوثيًا و15 مدنياً في غارات لـعاصفة الحزم شمالي اليمن

العرب والعالم

اثار قصف عاصفة الحزم

مقتل 18 حوثيًا و15 مدنياً في غارات لـ"عاصفة الحزم" شمالي اليمن

وكالات - الأناضول 31 مارس 2015 06:45

 

قتل 18 مسلحاً من جماعة أنصار الله (الحوثي)، و15 مدنياً، وأصيب العشرات، اليوم الثلاثاء، جراء غارات لتحالف "عاصفة الحزم"، استهدفت نقطة تفتيش تابعة لمسلحي الحوثي في مديرية "يريم" الواقعة جنوبي مدينة ذمار شمالي اليمن، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود   أن 18 مسلحاً حوثياً، قتلوا جراء قصف نقطة تفتيش تابعة لهم في مديرية "يريم" جنوبي مدينة ذمار، التابعة إداريا لمحافظة إب.

 

وأشار الشهود إلى أن 15 مدنياً قتلوا، وأصيب العشرات في غارة نفذتها عن "طريق الخطأ" طائرات التحالف، تم نقلهم إلى مستشفيات في "يريم" جراء استهدافهم بالغارات التي استهدفت نقطة التفيش الحوثية الواقعة بالقرب من منازلهم، دون ذكر مزيد من التفاصيل بشأن الأضرار التي أحدثها القصف.

 

ولليوم السادس على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، للتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

 

يشار إلى انه ومع الساعات الأولى من صباح الخميس 26 مارس  بدأت طائرات تحالف، تقوده السعودية، في قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي"، ولقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

 

وتشارك في العملية  5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان