رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | الخميس 12 ديسمبر 2019 م | 14 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

في رابع أيام عاصفة الحزم.. قصف على مطار صنعاء واشتباكات بعدن

في رابع أيام عاصفة الحزم.. قصف على مطار صنعاء واشتباكات بعدن

العرب والعالم

الأوضاع في اليمن

في رابع أيام عاصفة الحزم.. قصف على مطار صنعاء واشتباكات بعدن

وكالات 29 مارس 2015 22:36

شهد اليمن غارات جديدة، في اليوم الرابع للعملية العسكرية "عاصفة الحزم" استهدفت مدرج مطار صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية ومخازن الأسلحة في جبل لقم القريب من العاصمة صنعاء.

 

وأعلن العميد ركن أحمد العسيري، المتحدث باسم عملية "عاصف الحزم"، أنَّ قيادة التحالف استمرت، خلال اليوم الرابع للعملية في استهداف وسائل الدفاع الجوي التي يسيطر عليها الحوثيون من صواريخ "سام" أو من المدفعية المضادة للطائرات ومخازن الذخيرة.

 

وأشار العسيري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية، إلى أن القوات الجوية للتحالف تبذل جهدًا كبيرًا في تدمير الصواريخ البالستية خاصة وأنها متحركة.

 

وأوضح أنَّ جماعة أنصار الله "الحوثي" عملت خلال الفترة الماضية على "تحويل اليمن إلى مستودعات بحجم مهول من الذخيرة والأسلحة في كامل محافظات الجمهورية اليمنية" خاصة بعد أصبحوا يتحكمون بالمطارات والموانئ .

 

وقال العسيري: "الجميع يعلم أن هناك اتفاقية وقعت مع إحدى الدول الإقليمية وأصبحت الرحلات تصل إلى معدل 14 رحلة في الأسبوع وهذا عدد كبير وبالتالي نتج عنه تخزين عدد كبير من الأسلحة والذخائر في أماكن مختلفة داخل الأراضي اليمنية"، في إشارة إلى إيران.

 

من جانبه، قال السفير السعودي في الولايات المتحدة، عادل الجبير، لشبكة "إن.بي.سي"، إنَّ الرياض تركز على استخدام الضربات الجوية لمحاربة الحوثيين في اليمن ولم تفكر في إرسال قوات برية هناك.

 

وأكد الجبير: "لم نتخذ قرارًا بإرسال قوات برية..حتى الآن الأمر يقتصر على حملة جوية، لدينا خطة ونقوم الآن بتنفيذها".

 

وذكرت مصادر محلية أن طائرات التحالف العربي استهدفت القاعدة الجوية والكلية البحرية وأحد المعسكرات التابع للقاعدة البحرية في مدينة الحديدة.

 

وأشار سكان في المدينة إلى سماع دوي انفجارين متتالين في المدينة، مساء الأحد، علمًا أن طائرات التحالف كانت شنت غارات في الحديدة السبت استهدفت القاعدة الجوية والمطار.

 

من جهة أخرى، ذكرت مصادر أن طائرات التحالف قصفت مساء الأحد الدفاعات الجوية في مدينة المخا غربي محافظة تعز اليمنية.

 

وأضاف السكان أن هذا القصف تزامن مع طلعات جوية أخرى نفذها التحالف على أهداف عسكرية متفرقة في العاصمة اليمنية صنعاء في معسكر 48 وألوية قوات الاحتياط المرابطة في جنوب صنعاء.

 

من جانبهم، ذكر شهود عيان أن غارات جوية استهدفت معسكر النهدين في محيط دار الرئاسة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون.

 

وذكر مصدر ملاحي أن الغارات الجوية للتحالف قصفت للمرة الأولى، منذ بدء العملية العسكرية في اليمن، مدرج مطار صنعاء ما أدى إلى تعطيله.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان