رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | السبت 14 ديسمبر 2019 م | 16 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. أول ظهور لـ"صالح" بعد عملية عاصفة الحزم

بالفيديو.. أول ظهور لـصالح بعد عملية عاصفة الحزم

العرب والعالم

الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح

بالفيديو.. أول ظهور لـ"صالح" بعد عملية عاصفة الحزم

وكالات 29 مارس 2015 15:24

اعتبر الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح أن الرئيس هادي عبد ربه منصور "فشل بإدارة شؤون الدولة، وأن همه السلطة وبقاءه فيها"، معتبرا المراهنة عليه "مراهنة على الجواد الخاسر".

 

وقال صالح في كلمة متلفزة بثتها قناة "اليمن اليوم" التابعة له مساء السبت، ووجهها إلى القادة العرب الذين اجتمعوا في شرم الشيخ بمصر: "إن الرئيس المستقيل سعى لضرب مكونات القوى السياسية، وفي المقدمة ضرب قيادة حزب المؤتمر العام وقيادته المجربة"، متهما إياه بالتحالف مع "حركة الإخوان المسلمين وأحزاب اللقاء المشترك"، ثم عاد إلى ذكر الإخوان من جديد في سياق القول إن ما يجري هو صراع على السلطة.

 

وطالب الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح الحكام العرب في قمة شرم الشيخ، بوقف الضربات الجوية على اليمن والعمل على حل الأزمة اليمنية بالحوار.
 

وأضاف أن "الضربات الجوية تسببت بقتل المئات من الشيوخ والأطفال والنساء في اليمن"، مؤكدا أن "الضربات الجوية ستجر مزيدا من تدهور الأوضاع ومعاناة اليمنيين". ولم يتردد صالح في وصف عملية "عاصفة الحزم" بـ"الضربات البربرية التي لا مبرر لها"، قبل أن يصف السعودية بأنها "الشقيقة الكبرى"، رابطا تقديرها برعاية الحوار، ووقف الضربات.
 

ودعا صالح الحكام إلى "قيادة اليمنيين إلى طاولة الحوار، واستكمال المفاوضات السياسية لحل الأزمة وصولاً إلى انتخابات عامة".

شاهد الفيديو:



اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان