رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

حماس في يوم الأرض: المشروع الاحتلالي الصهيوني لن ينجح

 حماس في يوم الأرض: المشروع الاحتلالي الصهيوني لن ينجح

العرب والعالم

يوم الأرض.. تجديد للعهد وتشبث بالأرض

حماس في يوم الأرض: المشروع الاحتلالي الصهيوني لن ينجح

وكالات 29 مارس 2015 14:51

قالت دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس إن التاريخ لم يكتب لأي مشروع عنصري احتلالي فاشي النجاح، وإن تمتع بقوة البطش والعدوان والدعم الدولي، مشددة على أن الشعب الفلسطيني قد أثبت في كل مراحل صراعه مع الاحتلال مدى تمسكه بأرضه وحفاظه على هويته رغم الاقتلاع والتشريد ومحاولات التذويب.



وأكدت الدائرة، في بيان مساء اليوم، أن يوم الأرض يؤكد أن المشروع الصهيوني الاحتلالي العنصري لا يمكن أن يلتقي مع مشروع فلسطين الأرض والحضارة والتاريخ، مشيرًا إلى أنهما مشروعان متوازيان لا يلتقيان.


فيما وجه البيان دعوته للزعماء العرب بضرورة القيام بدورهم في الدفاع عن الأرض العربية ودعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ووطنه، مع ضرورة التأكيد على عدم نسيان ما وصفه بالقضية الاستراتيجية للأمة العربية، وهي قضية فلسطين.


وطالب السلطة الفلسطينية بعدم تكبيل الهبّات الشعبية والثورية التي ينظمها الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ومقاومته بكل الوسائل التي تعيد الأرض لأصحابها.


وشدد البيان على أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يفرّط في شبر واحد من أرضه، ولن يبخل في تقديم الغالي والنفيس للحفاظ على أرضه حتى تخليصها من محتليها الغاصبين.


ودعت الدائرة في بيانها وزارة التربية والتعليم والجامعات الفلسطينية لتخصيص مواد إثرائية ومحاضرات تعرّف الطلاب بهذه الذكرى وتعزز قيم وثوابت الشعب الفلسطيني، وطالبت أبناء الشعب الفلسطيني بالعمل على إحياء ذكرى يوم الأرض، وتربية نفوس الأبناء والأحفاد على حب الأرض والتمسك بها وعدم التفريط بحبة تراب منها.


فيما أهاب البيان بفصائل المقاومة الفلسطينية تفعيل المقاومة المسلحة في شتى أماكن تواجدهم ضد الاحتلال الصهيوني الذي -بحد وصف البيان- لا يفهم سوى لغة القوة.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان