رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

موالون لهادي يسيطرون على مطار عدن والهدوء يخيم على المدينة

موالون لهادي يسيطرون على مطار عدن والهدوء يخيم على المدينة

العرب والعالم

عبدربه منصور هادي ارشيفية

موالون لهادي يسيطرون على مطار عدن والهدوء يخيم على المدينة

وكالات - الأناضول 29 مارس 2015 06:52

 

أعلنت اللجان الشعبية الجنوبية المؤيدة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، فجر اليوم الأحد، سيطرتها بالكامل على مطار عدن، وإخماد تمرد قوة تابعة للحوثيين في محيط المطار، فيما أصبحت المدينة هادئة دون اشتباكات.

جاء ذلك بعد مواجهات عنيفة نشبت مساء السبت بين الطرفين وأسفرت عن مقتل 10 من المسلحين الحوثيين و6 من مسلحي اللجان، حسب مصادر في اللجان الشعبية، دون التأكد من الحصيلة من مصدر في جماعة الحوثي.

ولوحظ أن المواجهات توقفت بشكل كلي في مختلف أحياء عدن منذ ساعات الصباح الأولى (وحتى الساعة 6 ت.غ.)، حيث كانت منطقة دار سعد شهدت مساء أمس مواجهات عنيفة بين الطرفين أعقبت نصب كمين من مسلحي اللجان لقوة تابعة للحوثيين أسفر عن مقتل عدد من الحوثيين بعد تفجير سيارتين كانتا تقلهما شمال عدن، وفقا لشهود عيان.

وفي منطقة كريتر وسط عدن نشبت مساء السبت مواجهات خفيفة بين اللجان والحوثيين توقفت بعد نحو ساعة دون أن يكشف عن حصيلتها.

وتشهد المدينة صباح اليوم هدوءا ملحوظا يعم أحياء عدن بحسب مواطنين في أنحاء متفرقة.

وتخوض قوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح ومسلحون تابعون لجماعة الحوثي من جهة وقوات موالية للرئيس هادي ومسلحون تابعون للحراك الجنوبي من جهة ثانية، معارك في عدد من المحافظات جنوبي اليمن، بدأت الأربعاء الماضي وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين بالإضافة لمدنيين.

هذا بالتزامن مع توجيه طائرات تابعة لتحالف تقوده السعودية، ضربات جوية ضد أهداف حوثية في مناطق متفرقة من البلاد، تحت اسم عملية "عاصفة الحزم".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان