رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الخميس 12 ديسمبر 2019 م | 14 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

تنسيقية سورية: الثوار سيطروا على مدينة إدلب بالكامل

تنسيقية سورية: الثوار سيطروا على مدينة إدلب بالكامل

العرب والعالم

المعارضة السورية المسلحة

تنسيقية سورية: الثوار سيطروا على مدينة إدلب بالكامل

وكالات - الأناضول 28 مارس 2015 13:40

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية، وهي من أكبر التنسيقيات الإعلامية التابعة للمعارضة، اليوم السبت، إن "الثوار" سيطروا بالكامل على مدينة إدلب مركز المحافظة التي تحمل نفس الاسم، (شمال غرب)، لتكون ثاني مركز محافظة خارج سيطرة قوات النظام بالكامل بعد مدينة الرقة (شمال).

 

 قالت الهيئة فى بيان اليوم إن "الثوار تمكنوا من تحرير مدينة إدلب بالكامل بعد السيطرة على الافرع الأمنية (أجهزة استخبارات) التابعة للنظام داخل المدينة".

 

وكان ناشطون سوريون نشروا على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم، العشرات من الصور والتسجيلات المصورة تظهر مقاتلين تابعين للمعارضة داخل مقرات حكومية تابعة للنظام منها مبنى المحافظة داخل مدينة إدلب والسجن المركزي في المدينة والساحة الرئيسية فيها وغيرها من المواقع.
 

من جهتها بثّت وكالة أنباء النظام (سانا) أنباء عاجلة على موقعها الالكتروني، حول قيام جيش النظام بتوجيه ما أسمتها بـ"الـضربات المركزة" على تجمعات "الإرهابيين" (في إشارة إلى قوات المعارضة) الذين تسللوا إلى محيط المتحف الوطني وأطراف المنطقة الصناعية عند المدخل الشرقي لمدينة إدلب.
 

وأوضحت الوكالة بأنه تم تكبيد المهاجمين "مئات القتلى"، في نفي ضمني للأنباء حول سيطرة المعارضة على المدينة.
 

كانت فصائل معارضة معظمها إسلامية (أبرزها جبهة النصرة وحركة أحرار الشام) بدأت قبل 5 أيام ما أسمته معركة تحرير إدلب تحت لواء غرفة عمليات مشتركة باسم (جيش الفتح).
 

ولم يتسنّ التأكد من صحة الصور والتسجيلات أو ما ذكرته الهيئة المعارضة أو وكالة أنباء النظام من مصدر مستقل حتى الساعة (13.15 ت.غ).

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان